رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاركة  280 من الأبناء والأحفاد.. رحيل هيستر فورد عن 116 عاما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "دبليو بي تي في" الأمريكية أن هيستر فورد، الملقبة بـ"عميدة الأمريكيين"، توفيت عن 116 عاما تاركة سلالة كبيرة تشمل حوالي مئة من أحفاد الأحفاد.

الدرب الطويل 

وقالت عائلة هيستر فورد في بيان نشرته عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "كانت تمثل التقدم في عائلتنا، لكن أيضا الأمريكيين من أصل إفريقي وثقافتهم في بلدنا. هي كانت تذكرنا بالدرب الطويل الذي اجتزناه كشعب".

وأوضحت القناة الأمريكية في تقرير لها، أن هيستر  فورد توفيت في منزلها محاطة بعائلتها،  ولكنها لم تذكر أسباب الوفاة.

سلالة كبيرة

وتركت فورد سلالة كبيرة ورائها من أكثر من 280 فردا منهم  12 ولدا و48 حفيدا وحوالي مئة من أبناء الأحفاد وعدد مواز من أحفاد الأحفاد.

مربية أطفال

وولدت الأمريكية السوداء، هيستر  فورد، في ولاية كارولاينا الجنوبية في جنوب شرق الولايات المتحدة، وكبرت في مزرعة حيث كانت تقطف القطن وتعمل في الحقول، قبل العمل كمربية أطفال.

وعاشت هيستر  فورد المولودة بعد حوالي أربعين عاما من إلغاء العبودية، مراحل الفصل العنصري التي استمرت حتى ستينات القرن العشرين في الولايات المتحدة.

ويعد تفشي فيروس كورونا المستجد، ليس الجائحة الأولى التي شهدت عليها فورد، إذ عاصرت جائحة الإنفلونزا الإسبانية اعتبارا من 1918.

عميدة الأمريكيين

ونالت هيستر فورد لقب عميدة سن الأمريكيين رسميا سنة 2019 من مجموعة "جرينتولوجي ريسرتش جروب"، التي تحصي الأشخاص فوق سن 110 سنوات.

عاجل