رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا تسجل 584 إصابة و12 وفاة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا،  اليوم الاثنين، تسجيل 584 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة.

حالات الوفاة

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان،  إن البلاد سجلت كذلك 12 حالة  وفاة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب شفاء 648 شخصًا من المرض.

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى  172 ألفًا و464 شخصًا، بينهم 11 ألفًا و898 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2908 حالات.

السلالة البريطانية

وكانت السلطات الصحية في ليبيا، أعلنت  اكتشاف حالات إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في البلاد، بعد الكشف على عينات عشوائية موجبة لفيروس كورونا.

 

الدفعة الثالثة من اللقاحات

واستقبلت ليبيا، الدفعة الثالثة من لقاح كورونا، فيما تعهدت الحكومة بتوفير كل ما يلزم من أجل سلامة وصحة كل الليبيين.

ووصل البلاد 57600 جرعة لقاح كورونا من "كوفاكس"، فيما خصصتها السلطات الصحية للفئات ذات الأولوية، بمن في ذلك كل العاملين في مراكز العزل، وكل من مهم فوق سن 75 عامًا، وأيضا كل المصابين بأمراض مزمنة.

وقال وزير الصحة علي الزناتي، إنه تم التعاقد على شراء جرعات كافية لتطعيم ما لا يقل عن 1,374,200 مليون شخص، مشيرا إلى توقعاته بوصول الجرعات المتبقية تباعاً خلال الأسابيع القادمة.

وأكدت وزارة الصحة الليبية، توزيع التطعيمات على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، بناءً على خطة توزيع مصممة بالتنسيق مع السلطات الصحية الوطنية في ليبيا.

 

عاجل