رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت حماية شرطة الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

نشر
مستقبل وطن نيوز

اقتحم عشرات من مستوطني الاحتلال الإسرائيلي،  اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية شرطة الاحتلال التي تعيق دخول المصلين المسلمين إلى الأقصى خلال شهر رمضان الفضيل.

باب المغاربة

وذكرت دائرة الأوقاف الفلسطينية في بيان، أن 67 مستوطنا اقتحموا الساحات على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة تحت حماية من شرطة الاحتلال وتجولوا في باحات المسجد بشكل استفزازي على شكل مجموعات متفرقة.

البؤر الاستيطانية

 يأتي ذلك فيما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات تقديم مشروع قانون لشرعنة البؤر الاستيطانية العشوائية لبرلمان الاحتلال الإسرائيلي من جديد، وقالت إن ذلك يعد اختبارا جديا لإدارة الرئيس الأمربكي جو بايدن.

وأوضحت الوزارة في بيان أن مشروع شرعنة البؤر الاستيطانية يهدف لتحويلها إلى مستعمرات قابلة للتمدد والتوسع على حساب الأرض الفلسطينية وتزوديها بالميزانيات اللازمة لذلك، "بما يعني سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية، سواء لبناء وحدات استيطانية جديدة فيها أو لشق طرق تربطها مع المستوطنات القريبة".

وأوضح البيان أن بان هذه البؤر هي قواعد انطلاق لما تسمى شبيبة التلال التي تمارس إرهابها المتواصل ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم من خلال مجموعات "تدفيع الثمن".

وأكدت  وزارة الخارجية الفلسطينية أن طرح هذا المشروع  من قبل الاحتلال من جديد في هذا التوقيت ، يأتي انطلاقاً من قناعة اليمين الإسرائيلي بأن الفرصة مواتية لتمريره وتطبيقه في ظل الأغلبية اليمينية التي أفرزتها الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة.

اختبار لإدارة بايدن 

واعتبرت الوزارة، أن تمرير هذا القانون تصعيد خطير في الأنشطة والعمليات الاستيطانية، واختبار جدّي ومباشر لإدارة الرئيس بايدن، واستهتار سافر  من قبل الاحتلال بالمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

عاجل