رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: الموالح المصرية تحتل المركز الأول عالميًا في التصدير

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة؛ لبحث أفاق التعاون الزراعي بين البلدين.

 وأكد وزير الزراعة، أهمية تعميق هذا التعاون  ‏خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أهمية التعاون في مجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني، فضلا عن تطور صناعة الدواجن  خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو 30 منشأة مصرية من انفلونزا الطيور.


وطلب “القصير” من السفير الروسي بحث إمكانية الاستفادة من تطور صناعة الدواجن فى مصر، لافتا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليا المركز الأول عالميا في التصدير. 


وأوضح أن مصر هى بوابة التعاون مع أفريقيا، مؤكدا ‏أيضا رغبة الجانب المصري الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال إنتاج التقاوي وتحسين السلالات.

 

من جانبه، أعرب السفير الروسي، عن سعادته بلقاء وزير الزراعة المصري، مشيدًا بحجم التعاون بين البلدين، مؤكدا أن هناك رغبة حقيقية في زيادة وتعميق التعاون في كل المجالات.
 

كما أشاد "بوريسينكو" بجودة المنتجات الزراعية التي تستوردها روسيا من مصر، وأهمها الموالح والبطاطس والثوم، حيث تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الروس وتتمتع بسمعة جيدة في الأسواق الروسية.

عاجل