رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق.. جرحى في هجوم بصواريخ على قاعدة عسكرية تضم أمريكيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

استهدف هجوم بعدة صواريخ، قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضم أمريكيين والواقعة شمال بغداد عاصمة العراق.

5 إصابات 

وأسفر الهجوم  الذي وقع مساء أمس، عن إصابة ثلاثة عسكريين عراقيين ومتعاقدتان أجنبيتان. وأوضح مسئولون أن صاروخين سقطا على منام ومطعم تابعين لشركة "ساليبورت" الأمريكية.

جماعات مدعومة من إيران

ولم تتبن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن بحسب مسئولين عراقيين فإن جماعات مسلحة مدعومة من إيران أعلنت مسؤوليتها عن حوادث مماثلة وقعت في العراق قبل ذلك.

وكشفت السلطات العراقية، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي طال القاعدة الجوية الأكبر  في العراق. وأكدت خلية الإعلام الأمني، في بيان أن الهجوم  تم بـ5 صواريخ انطلقت من منطقة "دوجمة" بمحافظة ديالى العراقية.

جريمة جديدة

وقالت خلية الإعلام الأمني، إنه "في جريمة جديدة يقدم عليها الخارجون عن القانون باستهداف قاعدة بلد الجوية بواسطة خمسة صواريخ انطلقت من منطقة دوجمة التابعة لقضاء الخالص مما أدى إلى إصابة اثنين من منتسبي فوج حراسة وحماية القاعدة".

 وأكد آمر قاعدة بلد الجوية اللواء الركن الطيار ضياء محسن،  إصابة اثنين من القوات الأمنية نتيجة سقوط صاروخين اثنين داخل القاعدة.

وقال محسن إن "قاعدة بلد الجوية تعرضت لقصف بصاروخين سقطا داخل القاعدة"، مشيرا  إلى أن "القصف نتج عنه إصابة اثنين من القوات الأمنية".

أضرار مادية 

وأضاف، أن "أحد المصابين أصيب بجروح خطيرة وأما الآخر فإن إصابته بسيطة"، موضحا  أن القصف لم يخلف أي أضرار مادية داخل القاعدة وسقطت الصواريخ في مناطق ترابية من القاعدة

وتتمركز في قاعدة بلد طائرات من نوع أف-16 يهتم بصيانتها عدد من الشركات التي يعمل بها عراقيون وأجانب في المكان، سقط منهم عراقي جريحا خلال هجوم مماثل على القاعدة في 21 فبراير الجاري.

 

عاجل