رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت الضغط.. أوروبا تتجه لتخفيف قيود كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتعرض أغلب الدول في أوروبا لضغط كبير من قبل سكانها بسبب غضب الرأي العام حيال التدابير المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

القيود الصحية

وتستعد دول أوروبية لتخفيف بعض من القيود الصحية هذا الأسبوع بدرجات متفاوتة ومن بينها سويسرا وبلجيكا وسلوفينيا وسلوفاكيا وموناكو والبرتغال والدنمارك. 

فتح المقاهي

كما تعتزم هولندا وفرنسا إعادة فتح الباحات الخارجية للمقاهي في وقت لاحق، في نهاية أبريل الجاري ومنتصف مايو المقبل.

السفر بدون حجر 

ودخل، اليوم الاثنين، حيز التنفيذ إجراء جديد يسمح لمواطني أستراليا ونيوزيلندا بالسفر بدون حجر صحي بين البلدين.

وكان أفراد عائلات فرقتهم الأزمة منذ أشهر يتوقون للالتقاء مجددا. وناقشت أستراليا ونيوزيلندا، هذا الإجراء  لكن أُرجئ تطبيقه مرات عدة بسبب ظهور بؤر جديدة للوباء كل مرة في أحد البلدين.

وتعول نيوزيلندا كثيراً على هذه المبادرة لإنقاذ موسم الرياضات الشتوية الذي يبدأ قريبا. وتعتزم شركة "إير نيوزيلاند" للطيران زيادة عدد رحلاتها إلى أستراليا من أربع رحلات في الأسبوع إلى عشرين.

تكريم وطني 

وشهدت ألمانيا ألمانيا، أمس،  تكريم وطني لضحايا كورونا البالغ عددهم 80 ألفا. وتنتهج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سياسة صارمة، مما يثير غضب رؤساء المناطق.

وتظاهر خلال عطلة نهاية الأسبوع  الماضي آلاف الأشخاص "المناهضين للكمامات" متجاهلين الدعوات إلى الوحدة، في مدن عدة في البلاد ونفذت الشرطة بعض الاعتقالات.

ويأتي ذلك فيما لا تزال حملات التطعيم ضد كورونا في أوروبا تسير ببطء وسط إحباط من السكان الذين ملوا من القيود الصارمة على الحركة.

الجائحة عالميا 

وعالميا، أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالجائحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا  إلى 142 مليونا و17 ألفا و767 إصابة.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و33 ألفا و3 حالات وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 120 مليونا و554 ألفا و767 حالة.

 

عاجل