رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سر الحذاء الذي ظل الأمير فيليب يرتديه لمدة 74 عامًا

نشر
الأمير فيليب
الأمير فيليب

لمدة 74 عاما احتفظ الأمير فيليب دوق إدنبرة الراحل بزوج أحذية أسود ارتداه في حفل زفافه.


«كان مغرمًا بهذا الحذاء والذي ارتداه في اليوم الذي تزوج فيه الملكة منذ نحو 74 عامًا في 20 نوفمبر عام 1947».. هكذا يؤكد أحد أصدقائه المقربين بعد وفاته.


وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، واصل الأمير فيليب ارتداء الحذاء الأسود نفسه على مدار السبعة عقود التالية للزواج أثناء الفعاليات الرسمية، فيما كشف رئيس اتحاد الصناعة البريطاني اللورد كاران بيلموريا عن العلاقة الطويلة التي حافظ عليها فيليب مع حذائه.


وقال: «أخبرني ذات مرة أنه كان يرتدي الحذاء منذ اليوم الذي تزوج فيه. كنا بجانب بعضنا البعض، نربط الأربطة معًا عندما أخبرني أن الحذاء هو نفسه الذي ارتداه يوم زفافه. كان أمرًا رائعًا».


وتابع : «هذا بسبب عاطفته. كانت تلك الأصالة هي التي كانت موجودة على الدوام».


تابع ما يقرب من 13 مليون شخص جنازة الأمير فيليب على قنوات bbc و ITV ، أمس السبت، وذلك بأكثر بحوالي 200 ألف مشاهدة لمقابلة الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري والتي أحدثت ضجة كبيرة وقتها، والتي سجلت 12.4 مليون مشاهدة في ذروتها.

 

وكانت اتجهت الأنظار أمس السبت، إلى قلعة وندسور، وكنيسة القديس جورج، لمتابعة جنازة الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، وزوج الملكة إليزابيث الثانية، والذى غادر عالمنا عن عمر ناهز الـ99 عاما، قبل أيام، وودعته المملكة المتحدة اليوم السبت الوداع الأخير.

 

عاجل