رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رياح وأتربة»

البيئة تنصح كبار السن ومرضى الحساسية بعدم التواجد في الأماكن المكشوفة

نشر
طقس
طقس

أطلقت وزارة البيئة نصائح إلى كبار السن ومرضى الحساسية بعدم التواجد في الأماكن المكشوفة خلال اليوم الإثنين نظرا لوجود رياح وأتربة تبلغ ذروتها .

وقالت وزارة البيئة، إنه‏ استنادًا إلى تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، يتوقع أن تنشط ‏الرياح على المناطق المكشوفة من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال ‏وتتقدم للمناطق الداخلية مع تقدم ساعات النهار كما تظهر الأتربة العالقة على شمال البلاد وحتى محافظات شمال ‏الصعيد على أن تبلغ ذروة هذه الحالة اليوم الإثنين.

حيث تنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب محافظات الدلتا ‏والقاهرة الكبري حتى محافظات مصر الوسطي مما يؤثر سلبا علي جودة الهواء، ويتنقل تأثير هذه الحالة لمحافظات ‏جنوب الصعيد أيام الثلاثاء والأربعاء. ‏

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تقوم بالمراقبة المستمرة لمؤشر جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء ‏والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.‏

ونصحت وزارة البيئة السادة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد في ‏الأماكن المكشوفة.

عاجل