رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التربية والتعليم: الامتحان الإلكتروني هو الأفضل بالنسبة للطالب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن الامتحان الالكتروني هو الأفضل بالنسبة للطالب. 
وأوضح طارق شوقي في تصريحات خاصة لقناة "المحور" مساء اليوم الأحد أن هناك أشخاصا يحاولون تصدير أفكار معينة عبر السوشيال ميديا، وهي عدم رغبتهم في عمل امتحان الكتروني واجرائه ورقي.
وأضاف أن أسئلة الامتحانات سواء ورقية أو الكترونية واحدة ولكن من الأفضل للطالب إجراء الامتحان الالكتروني لضمان كفاءة هذا الامتحان. 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بأعمال غير مسبوقة، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة يتم إجراء ثلاثة امتحانات تجريبية . 

وبين وزير التربية والتعليم أن الامتحانات التجريبية تأتي من منطلق حرص الوزارة على عدم حدوث أية مشاكل للطالب في يوم الامتحان النهائي.. مشددا على أن الوزارة تجد الحلول والبدائل وكافة السيناريوهات لحصول الطلاب على امتحاناتهم. 

ولفت إلى أن إجراء تجارب للامتحانات تأتي لمصلحة الطلاب لتجربة كافة البدائل " الفايبر او السيرفرات والشرائح وغيرها" ، وكذلك الهدف من التجربة هي إيجاد المشكلة وإيجاد الحل المناسب لها تجنبا لحدوث أية مفاجآت أيام الامتحانات. 

ولفت إلى أنه سيكون هناك في شهر مايو امتحان كامل حتى يتسنى للطالب معرفة شكل الامتحان او من خلال وضع الامتحان في صورة نماذج استرشادية. 

وأضاف أن ما حدث اليوم هو تجربة الشبكات التي تثير قلق المواطنين، وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب بضرورة شحن شريحة الوزارة التي تم تسليمها للطلاب لأنها هي الوحيدة التي يخول لها الدخول إلى الامتحان. 

وأضاف أن يوم الثلاثاء القادم سيكون هناك اختبار لقدرة الفايبر في المدارس التي تمتلكه، داعيا الطلاب الذين لا يوجد "فايبر" في مدارسهم بعدم النزول هذا اليوم. 

عاجل