رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| السيسي يوجه بتشكيل لجنة لكشف أسباب حادث قطار طوخ.. والصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في الحادث

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي: 

«مدبولي»: الرئيس السيسي وجه بتشكيل لجنة لكشف أسباب حادث قطار طوخ

كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن. وللتفاصيل من هنــــــــــــــــــــا

السيسي يوجه بتوفير أي اعتمادات مالية إضافية لاستيراد لقاحات كورونا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أي اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد التطعيمات واللقاحات، مع إقامة شراكات مع الجهات الأجنبية المختلفة للتعاون في إنتاج لقاحات كورونا محليًا، وذلك سعيًا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا الإطار. ولمزيد من التفاصيل من هنــــــــــــــا.

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لإقامة منظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون منظومة الأطراف الصناعية المقرر إقامتها متكاملة الأركان، بما في ذلك الاهتمام بشق تدريب الكوادر الفنية في مجال الأطراف الصناعية من حيث التأهيل العلمي والفني والأكاديمي، وذلك بهدف امتلاك القدرة الوطنية في هذا المجال الحيوي والإنساني لإنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر وفقاً لأحدث التكنولوجيا وأعلى المواصفات الفنية التي وصلت إليها المصانع العالمية، مع الوصول إلى أعلى نسبة ممكنة من التصنيع المحلي، الأمر الذي يضمن تقديم مساعدة طبية متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. ولمزيد من التفاصيل من هنـــــــــــــــا.

الصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم  الصبر والسوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين. وللتفاصيل من هنــــــــــــــا

وزيرة الصحة: توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث قطار طوخ


تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث "قطار طوخ" بمستشفى بنها للتأمين الصحي.

وحرصت زايد على التحدث مع المصابين بالمستشفى؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية داعية لهم بالشفاء العاجل، كما حرصت على التحدث مع ذوي المصابين، وأكدت لهم توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة وسبل الرعاية الصحية لجميع المصابين. وللتفاصيل من هنـــــــــــــــــــــــــا.

مفتي الجمهورية: الأولى إخراج قيمة زكاة الفطر على هيئة أموال

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن زكاة الفطر طهارة للصائم، وطعمة للمساكين، موضحا أنهم يتم إخراجها عن الشخص ومن يعوله، وملزم بنفقته حتى وإن كان الخادم بالمنزل. وللتفاصيل من هنـــــــــــــا



 


 

عاجل