رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة في موقع الحادث.. «القباج» تبحث التعويضات والصحة والتعليم العالي يتفقدان المستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

آثار حادث خروج 4 عربات من قطار «طوخ»، المتجه من القاهرة، إلى المنصورة، عن القضبان، حالة من الحزن الشديد، خاصة وأن هذا الخروج تسبب في إصابة 97  مواطنًا -بحسب وزارة الصحة- نقلتهم 58 سيارة إسعاف لمستفيات محافظة القليوبية.

وانتقلت الحكومة إلى موقع الحادث، لنجدة المصابين والتوجيه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة، ونرصد تحركات الوزراء خلال الساعات القليلة الماضية.

وزيرة الصحة تطمئن على المصابين

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث "قطار طوخ" بمستشفى بنها الجامعي، إحدى المستشفيات التي استقبلت المصابين نظرًا لقربها من موقع الحادث.

واطمأنت زايد على الحالة الصحية للمصابين، والخدمات الطبية المقدمة لهم للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، داعية لهم بالشفاء العاجل.

ودفعت وزارة الصحة والسكان،  بـ 58 سيارة إسعاف لنقل المصابين في حادث تصادم قطار "طوخ"، إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).  

وزيرة التضامن في موقع الحادث

تفقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موقع حادث خروج قطار الركاب رقم 949 القاهرة – المنصورة بمحافظة القليوبية.

وتعهدت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم سواء كان نفسيا او اجتماعيا او من خلال صرف التعويضات للمصابين وأسر الوفيات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الهلال الاحمر المصري فور وقوع الحادث باتخاذ كافة الاجراءات والاسعافات الاولية للمصابين وتقديم مختلف أوجه الدعم النفسي والمعنوي لهم وتوزيع أدوات الحماية الشخصية والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات ولم شملهم مع أسرهم.

وزير التعليم العالي يوجه بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، بعد عصر اليوم الأحد، مستشفى بنها الجامعي؛ للاطمئنان على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي حادث قطار طوخ.

و كانت مستشفى بنها الجامعي قد استقبلت عددا من مصابي حادث قطار طوخ، و أجريت لهم كافة الفحوصات والأشعات اللازمة، للتوصيف الدقيق لحالاتهم، وتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

واطمأن الوزير خلال جولته بالمستشفى واجتماعه بالفريق الطبى لمستشفى جامعة بنها ، وزيارته لبعض المصابين بالمستشفى على توافر الكميات الكافية من احتياطي كميات الدم المتاحة بالمستشفى ، وتوافر كافة المحاليل والمستلزمات الطبية والجراحية ، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية المطلوبة للمصابين على أكمل وجه.

كما طمأن وزير التعليم العالى مصابى حادث قطار طوخ بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وأن العاملين بمستشفى بنها الجامعى من قيادات وأطباء وتمريض سيقدمون أقصى ما يستطيعون لخدمتهم حتى يكتمل شفاؤهم تماما.

عاجل