رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسمياً.. البريميرليج يرفض السوبرليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن رفضه لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي " السوبرليج ".
وقال البريميرليج:"يدين الدوري الإنجليزي الممتاز أي اقتراح يهاجم مبادئ المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية التي تقع في قلب هرم كرة القدم المحلي والأوروبي ".
وأضاف:" يمكن لعشاق أي ناد في إنجلترا وعبر أوروبا أن يحلموا حاليًا بأن فريقهم قد يصعد إلى القمة ويلعب ضد الأفضل، نعتقد أن فكرة دوري السوبر الأوروبي ستقضي على هذا الحلم".
وأردف:" يفخر الدوري الإنجليزي بإدارة مسابقة كرة قدم تنافسية وجذابة جعلت منه الدوري الأكثر مشاهدة على نطاق واسع في العالم، لقد مكننا نجاحنا من تقديم مساهمة مالية لا مثيل لها لهرم كرة القدم المحلي".
وزاد:"ستقوض دوري السوبر الأوروبي جاذبية اللعبة بأكملها، وسيكون لها تأثير مدمر للغاية على الآفاق الفورية والمستقبلية للدوري الإنجليزي الممتاز والأندية الأعضاء فيه، وجميع العاملين في كرة القدم الذين يعتمدون على تمويلنا وتضامننا لتحقيق الازدهار ".
وأتم:" سنعمل مع المشجعين، والإتحاد الإنجليزي، والرابطة الإنجليزية، ورابطة اللاعبين المحترفين، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الآخرين، في الداخل والخارج، للدفاع عن نزاهة وآفاق كرة القدم الإنجليزية في المستقبل لصالح اللعبة".

عاجل