رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق الشناوي: المشاهد الحقيقية في الحلقة الخامسة لـ«الاختيار 2» زادت من المصداقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب الناقد الفني طارق الشناوي، على أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، مساء أمس السبت، والتي شهدت، الكثير من اللقطات المؤثرة، وكادت أن تبكي الجميع، لتذكرهم بالأحداث التي شهدتها البلاد في فترة 2013، من خلال عرض بعض اللقطات الحقيقية، التي أثبتت ما فعلته الجماعات الإرهابية، من تدمير سواء في المباني أو العقول، أو البشر أنفسهم.

وقال الناقد طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "اكسترا نيوز"، إن سبب الاستعانة بالمشاهد الحقيقية في الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"؛ أن الوثيقة تدعم الدراما والعمق الاستراتيجي للصورة التي يشاهدها الجمهور على الشاشة، لافتَا إلى أن درجة المصداقية تزداد بتقليل مساحة تدخل الخيال وزيادة الواقع كما عاشه المواطنون وتذكره بكل تفاصيله.

وأضاف طارق الشناوي، أننا بصدد حكاية لا تضم كاتبًا أو مخرجًا ولكن دراما الحقيقة، موضحًا بأن الوثائق المذاعة بالحلقة الخامسة من المسلسل بعضها مصور بأيدِ من كانوا برابعة والنهضة.

كما علق طارق الشناوي على ترجمة مسلسل "الاختيار 2" بأكثر من لغة، مؤكدًا على أنه يساعد على عبور الحقيقة للحدود ليراها العالم أجمع، متابعًا: "المشاهدات الكثيفة لبرومو المسلسل المذاع منذ شهرين، دليل على اطلاع المواطنين على الحقيقة وإدراك أعماقها، ويدركون في أعماقهم خطورة الفكر الإرهابي، وبراءة الدين من الممارسات الإرهابية والطائفية والدموية، والإنسان المصري لديه قدرة على إدراك الحقائق كاملة".

ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2

بدأت أحداث مسلسل "الاختيار 2" بيوم 14 أغسطس 2013، تحت عنوان "النداء الأخير" في ميدان نهضة مصر، اعتصام رابعة، ونزول قوات الأمن "الداخلية" لفض الاعتصام، ومحاولة المتظاهرين من الجماعة الإرهابية بضرب قوات الأمن، لتشهد الحلقة تصوير حقيقي من المظاهرات.

تحاول الداخلية بإنذار المتظاهرين، وتخبرهم بمغادرة الميدان قبل أن يدخلوا الاعتصام، حتى تبدأ الجماعات الإرهابية، بإطلاق النيران على الداخلية، من قبل القناصين، ليبدأوا في تبادل النيران، حتى يأمر قوات الداخلية بالانسحاب خوفًا من انتشار الفتنة بين الشعب.

ومن ناحية أخرى يأمر أحمد مكي، كتيبته بالتقدم سواء باللوادر أو العربيات المصفحة، ليظهر بعد ذلك هجوم بعض العناصر الإرهابية على مراكز الشرطة، ومديريات الأمن، والكنائس، ومن ناحية أخرى يحاول الكثير من المتظاهرين الهروب، وينصح مصطفى أبو سريع الجميع بالخروج لأنهم كذلك سيحاربون بعضهم، حتى يخرج أحدهم ويقتله.

وتتناول أحداث الحلقة بعض الأحداث والمشاهد الحقيقية، التي تفضح الجماعات الإرهابية، والتسجيلات لهم، كما أظهرت حمل المعتصمين للأسلحة النارية والبيضاء، وتأكيد قيادتهم على أهمية استهداف القيادات الأمنية المؤثرة.

وظهر أيضًا بالحلقة الفنان أشرف عبد الباقي، الذي يجسد شخصية اللواء محمد جبر الذي استشهد ومعه 13 آخرين من ضباط وأفراد الأمن في الدفاع عن قسم شرطة كرداسة فجر 14 أغسطس 2013 بعد دقائق من عملية فض اعتصام رابعة العدوية.

صناع مسلسل الاختيار 2

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، ويشارك بجانبهم الفنانين هادي الجيار، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، بجانب ظهور عدد من ضيوف الشرف، والمسلسل سيناريو هاني سرحان ومن إنتاج شركة سينرجي وإخراج بيتر ميمي.

عاجل