رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار الاحتجاجات في مينيابوليس الأمريكية لليوم السابع.. واعتقال 100 شخص

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تتواصل الاحتجاجات المنددة بعنف الشرطة في شهدت ضواحي مدينة مينيابوليس في شمال الولايات المتحدة، بعد مقتل شاب أسود فيما تم اعتقال العشرات من المتظاهرين.

دنتي رايت

ويتصاعد التوتر منذ مقتل دنتي رايت (20 عاما) حينما كان سيتقل سيارة برفقة صديقته في ضاحية بروكلين سنتر في مينيابوليس. 

اعتقال الشرطية

وأخطأت الشرطية كيم بوتر (48 عاما)، حينما استخدمت مسدسها بدلا من الصعق الكهربائي، مما أسفر عن وفاة رايت في مينيابوليس. واستقالت بوتر من منصبها بعد الحادث قبل أن يتم اعتقالها بتهمة القتل غير العمد. 

اعتقال 100 شخص

وتجمع  خلال الساعات الماضية حوالي 500 شخص أمام مركز شرطة بروكلين سنتر قرب موقع الحادث في مينيابوليس.  

وكانت الشرطة أعلنت، أمس، أنها اعتقلت نحو مئة شخص لمخالفتهم حظر التجول والتجمع بشكل غير القانوني.

ودعت الشرطة بمكبر الصوت، المتظاهرين  إلى أن يتفرقوا بهدوء قبل أن ينتشر عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب وذلك بعدما تجمعوا أمام " بروكلين سنتر" بعد دخول حظر التجول حيز التنفيذ. 

"الشرطة يجب أن تتغير"

وقالت النائبة الديموقراطية ماكسين ووترز على هامش التجمع الاحتجاجي "حضرت لأنني لم أستطع البقاء مكتوفة الأيدي". وأضافت النائبة عن ولاية كاليفورنيا أن "الشرطة في جميع أنحاء البلاد يجب أن تتغير. يجب أن نعيد تصور كيفية التعامل مع المشاكل في مجتمعنا بدون أن يتعرض أشخاص، وبالتحديد ملونون، للقتل بأيدي شرطة ندفع لها الأموال لتحمينا وتخدمنا".

جورج فلويد

 

وأوضحت ووترز أنها ستبقى في مينيسوتا حتى غدا الاثنين على الأقل لحضور المرافعات النهائية للادعاء والدفاع في محاكمة ديريك شوفين عنصر الشرطة السابق المتهم بقتل أمريكي آخر من أصل إفريقي جورج فلويد العام الماضي.

في غضون ذلك، ذكر صحافيون أن عناصر الشرطة طوقوا بعد ذلك المتظاهرين ثم استخدموا رذاذ الفلفل ضد عدد من الإعلاميين. ومُنع الصحافيون من البقاء في موقع حددته الشرطة.

 

عاجل