رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دقيقة حداد في مجلس الشيوخ على روح النائب فاروق مجاهد

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وقف أعضاء مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، دقيقة؛ حدادًا، وقرأوا الفاتحة على روح النائب الراحل فاروق مجاهد.

وأكد رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، أن النائب الراحل كان قيمة وطنية كبيرة، مقدما خالص العزاء لأسرته وأن يلهم الصبر والسلوان. 

وألقى رئيس المجلس، كلمة في تأبين النائب الراحل نصها "يعز علينا جميعاً، أن ننعي ببالغ الحزن والأسى، الفقيد المرحوم فاروق مجاهد شحاتة على حريز، عضو المجلس، فقد كان الفقيد صاحب تاريخ وطني كبير، فبجانب كونه عضواً بمجلس الشيـوخ، ونائبا لرئيس حزب حماة الوطن، وممثلا لهيئته البرلمانية، فقد كان أيضاً رئيسا للمخابرات الحربية لسنوات طويلة، رحم الله فقيد مصر كلها بواسع رحمته، وألهم آله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلن خلو مقعد النائب الراحل فاروق مجاهد بناء على الإخطار الذي وصل إلى المجلس من وزير الداخلية بوفاة النائب الراحل. 

ويبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس، بوفاة أي عضو من أعضائه خلال ثلاثة أيام، من تاريخ الوفاة، ويخطر الرئيس، المجلس، في أول جلسة تالية لتأبين العضو المتوفي وإعلان خلو مكانه. 

وأثنى عدد من النواب، في كلمة خلال الجلسة، على روح المثابرة للنائب الراحل كأحد رجال القوات المسلحة وجندي من جنود مجلس الشيوخ، مؤكدين أنه قدم العديد من المواقف الوطنية التي تؤكد وطنيته وقوته وعزيمته.

وكان المجلس قد استأنف جلساته العامة، اليوم، ولمدة يومين؛ لمناقشة مشروعي قوانين بشأن نقابة المهندسين والتعليم.

عاجل