رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسط مراسم وطنية.. ألمانيا تسجل 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني، اليوم الأحد،  أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي أكثر من  19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أخر 24 ساعة. 

الحالات الجديدة


وقال المعهد في بيان إنه تم تسجيل "19 ألفا و185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، فضلا عن 67 حالة وفاة جديدة ".

حملات التلقيح

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنبا، أن ألمانيا قامت بإعطاء 21,3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن.

وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل نحو 16 أسبوعا. ويُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ625 ألفا و291 جرعة في اليوم الواحد. 

ويتوقع أن يستغرق الأمر خمسة أشهر إضافية لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. 

تكريم الضحايا

ويأتي ذلك فيما تكرم ألمانيا، اليوم ذكرى نحو  ثمانين ألفا من مواطنيها ماتوا بعد إصابتهم  بفيروس كورونا المستجد، وذلك  في مراسم وطنية  تهدف إلى التعبير عن التضامن مع أسر الضحايا الذين توفوا بالمرض في عزلة.

ميركل والرئيس

وتحضر المستشارة أنجيلا ميركل ورئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، قداسا، في كنيسة ذكرى الإمبراطور فيلهيلم وهي موقع رمزي في برلين مخصص للسلام والمصالحة.

وتشارك ميركل وشتاينماير  بعد ذلك في مراسم وطنية تبثها قنوات التلفزيون مباشرة في قاعة "كونتسرتهاوس" للحفلات الموسيقية في وسط برلين، حيث سيلقي الرئيس الألماني كلمة.

مراسم محدودة

وقال شتاينماير عند الإعلان عن تنظيم هذه المراسم "من المهم جدا أن نتوقف لتكريم جميع الذين توفوا أثناء الوباء، بمن فيهم الذين لم يموتوا بالفيروس بل في عزلة".

وأضاف الرئيس الألماني أنه  من الضروري الابتعاد عن الإحصاءات اليومية وإدراك "وراء كل رقم هناك مصير".

 ودعي إلى المراسم عدد محدود من الأشخاص بسبب الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا.

عاجل