رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا.. الهند تواصل تسجيل زيادة قياسية بأكثر من 261 ألف إصابة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت بيانات وزارة الصحة في الهند، اليوم الأحد، عن  تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات فيروس كورونا المستجد، للتجاوز  حاجز الـ 261 إلف حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

زيادة يومية قياسية 

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات كورونا "بلغت 261500 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

كما سجلت الهند 1501 وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 177150 حتى الآن. 

المركز الثاني عالميا 

ووصل إجمالي عدد الإصابات في الهند إلى نحو 14.8 مليون حالة، لتحتل المركز الثاني من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة، التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة.

إصابات غير مسبوقة

وتتصدر الهند الآن، دول العالم من حيث عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، إذ سجلت أكثر من مليوني إصابة الشهر الماضي. 

ودعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في وقت متأخر من مساء أمس إلى اجتماع مخصص لبحث أزمة كورونا. 

إجراءات جديدة

وأمر مودي باستحداث إجراءات جديدة لزيادة الأسرّة في المستشفيات وتسريع تسليم الأوكسجين والأدوية مثل  لقاح "ريميديسفير" المضاد لفيروس كورونا وقد قررت الهند إيقاف تصديره للخارج.

ورغم أن الحكومة الهندية سعت لتجنب إغلاق جديد، إلا أن العاصمة نيودلهي انضمت إلى مومباي في إصدارها أوامر بإغلاق جميع الأعمال غير الأساسية.

كما فرضت منطقة ماهاراشترا التي تضم مومباي وجوجارات وولاية كارناتاكا قيودا على الحركة.  وأمرت ولاية أوتار براديش التي يقطنها نحو 240 مليون نسمة بإغلاق أبوابها، اليوم الأحد.

سلالات جديد 

وتكافح الهند انتشار سلالات أشد عدوى من فيروس كورونا وتعاني من نقص حاد في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية المهمة.

عاجل