رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسط إجراءات احترازية.. المدارس تستقبل طلاب الثانوية لأداء الامتحان التجريبي

نشر
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

توافد طلاب الثانوية العامة على مدارسهم لأداء الامتحان التجريبي الأول لشهر أبريل، حيث استقبلت المدرسة الثانوية على مستوى الجمهورية الطلاب، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

كما وجهت المدارس الطلاب بالتأكد من صلاحية جهاز التابلت استعدادا للامتحان في العاشرة والنصف من صباح اليوم.

وتنطلق بعد قليل أول الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021، لقياس الشبكات وضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه، وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية، وتحديث منظومة التابلت، والدخول على منصة الامتحان من السيرفر الداخلي بواسطة الـ"wifi".

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي الأول سيتم فيه حل مجموعة من الأسئلة الاستبيانية لا علاقة لها بالمنهج، والدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية" assessment.ekb.eg خلال اليوم الثاني للامتحان 20 أبريل الجاري، كما يتم الدخول على منصة الامتحان من خلال شبكة الواي فاي"، ويتم تعطيل العمل بشرائح البيانات الـ"4G، في ثان أيام الامتحان التجريبي.

وأشارت إلى أن الدخول على السحابة الإلكترونية باستخدام الـ"4G في ثالث أيام الامتحان، كما سيتم التأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح وكفاءة الشبكة، ويتم غلق شبكة الواي فاي في اليوم الثالث للتأكد من عمل شريحة البيانات لدى الطلاب.

وأوضحت أنه تم تخصيص رقم 19368 للدعم الفني لكلمة المرور واسم المستخدم، كما تم أيضا تخصيص رقم واتس آب" 01148970610".

كما شددت على ضرورة إبلاغ أخصائي التطوير بأي مشكلات تطرأ خلال الامتحانات لحلها.

عاجل