رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تفرض حجرا صحيا إلزاميا على القادمين من 4 دول

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت  فرنسا فرض حجر  صحي إلزامي لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب أفريقيا، وذلك في ظل مخاوف من متحورة من فيروس كورونا المستجد، وبخاصة البرازيلية والجنوب أفريقية. 

الرحلات الجوية

ومن المقرر أن تواصل فرنسا تسيير رحلات جوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، قررت في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية مع البرازيل للحد من انتشار نسخة متحورة محلية من الفيروس أطلِق عليها اسم "بي 1" تُعتبر أكثر خطورة وقدرة على العدوى.

عشرة أيام 

 وستمدد السلطات في فرنسا هذا التعليق حتى الجمعة 23 الجاري. وبررت فرنسا قرار الإبقاء على الرحلات الجوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، بوجود نسخ متحورة من الفيروس في هذه البلدان الثلاثة "لا يصل إلى المستويات التي لوحِظت في البرازيل، لكنه سيتوجب حاليا على المسافرين من هذه البلدان، وكذلك من البرازيل، الخضوع لحجر مدته عشرة أيام إضافة إلى تقييد أوقات الخروج، مع زيادة قيمة الغرامات".

الامتثال للحجر الصحي

وقال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي في بيان  إنه "سيتم إنشاء نظام قبل الصعود إلى الطائرة ومن ثم عند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيّف مع المتطلبات الصحية" على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني أيضا من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.

تراجع الضغط على المستشفيات

يأتي ذلك ذكرت وزارة الصحة في فرنسا، أن عدد مرضى فيروس  كورونا بالمستشفيات انخفض في دليل على تراجع الضغط الذي يشهده النظام الصحي بالبلاد.

وأظهرت بيانات الوزارة أن عدد مرضى كورونا في وحدات الرعاية  المركزة  سجل 5877 أمس السبت متراجعا 37 حالة عن اليوم السابق.

كما تراجع  عدد المرضى بالمستشفيات بواقع 143 مريضا إلى 30329 في خامس تراجع على التوالي خلال السبعة أيام الماضية.

100 ألف إصابة 

وفرضت فرنسا عزلا عاما هذا الشهر في مسعى لكبح موجة ثالثة من عدوى كورونا. وتجاوز العدد الإجمالي للوفيات بـفيروس  كورونا  في فرنسا أكثر من مئة ألف يوم الخميس الماضي وهو ثامن أعلى معدل  إصابات في العالم. 

عاجل