رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل ساعات من انطلاق الامتحان التجريبي.. رسائل وزير التعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يؤدي طلاب الشهادة الثانوية العامة البروفة الأولى للامتحان التجريبي التقني لشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، صباح الأحد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الاختبار التقني بشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2020-2021، الذي يعقد من 18 حتى 22 أبريل من الساعة 10:30 صباحا حتى 1:00 ظهرا للأهداف التالية: ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه، قياس تغطية  الـ 4G، قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية، تحديث منظومة التابلت.

كما أكدت الوزارة أنه يمكن الاتصال بالدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك من  خلال  الرقم المختصر: 19368 أو من خلال  الواتساب 01148970610

كما أكدت الوزارة أنه يجب إبلاغ الاختصاصي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

ووجه الوزير طارق شوقي، عددا من الرسائل للطلاب قبل بدء الامتحان حيث قال نتطلع غدًا إلى استقبال أبنائنا طلاب الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جدًا، للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحان النهائي.

وتابع الوزير -في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- لنتذكر جميعًا أننا نقوم  برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي جدًا في هذه المرحلة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة سوف تقوم بتبديل السيرفرات والشبكات، مؤكدًا أن هذا لا يمثل أي مشكلة.

كما أكد شوقي أنه في حالة حدوث مشكلة، على الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن "نجاح تجربة امتحان الغد لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها".

كما أكد وزير التعليم في بيان له على جروب “الواتساب”: أن هناك جيشًا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

 

عاجل