رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل القمة.. ماذا يفعل الأهلي أمام الزمالك عندما يشارك حارسه البديل؟

نشر
علي لطفي - حارس الأهلي
علي لطفي - حارس الأهلي

تفصلنا أقل من 24 ساعة على موعد انطلاق القمة 121 التي ستجمع الأهلي والزمالك، غدًا الأحد، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتشهد المباراة غيابات عديدة من القوم الأساسي للفريقين، إلا أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، يعد أحد أهم وأبرز الغيابات عن اللقاء، كونه أهم لاعبي المارد الأحمر على الإطلاق، حيث تأكد عدم مشاركته لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

الأهلي سيعتمد على حارسه الثاني علي لطفي، بشكلٍ أساسي في مباراة القمة 121 غدًا، لغياب محمد الشناوي، وسط تطلعات كبيرة وحالة من التفاؤل عند الجماهير الحمراء، للظهور بشكل مميز وتعويض غياب الشناوي.

وقبل مباراة الغد، يرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» المباريات التي خاضها الأهلي أمام الزمالك، بدون حارسه الأساسي، قبل القمة 121 غدًا.

أشهر مباريات القمة التي خاضها الأهلي بدون حارسه الأساسي، كانت في بطولة الدوري الممتاز موسم 2006-2007، بالتحديد في الدور الثاني، عندما قرر مانويل جوزيه منح عدد من كبير من الأساسيين، وكان من بينهم عصام الحضري، ليشارك بدلًا منه أمير عبد الحميد، وخسر الأهلي وقتها بهدفين دون مقابل، لا سيما وأنها كانت مباراة تحصيل حاصل، حيث كان قد حسم المارد الأحمر لقب البطولة لصالحه وقتها.

كما أن الأهلي لعب بحارسه البديل في مباراة القمة أمام الزمالك في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2009-2010، حيث شارك أحمد عادل عبد المنعم أساسيًا بدلًا من شريف إكرامي، بداعِ الإصابة، وانتهت المباراة وقتها بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

أحمد عادل عبد المنعم، شارك باعتباره الحارس البديل مجددًا بدلًا من الحارس شريف إكرامي، في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز موسم 2010-2011، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وقدم وقتها الحارس البديل أداءً مميزًا نال عليه إشادة جمهور الأهلي.

الحارس مسعد عوض أيضًا شارك كبديل في حراسة مرمى الأهلي، وكانت القمة الأولى له، في بطولة الدوري الممتاز موسم 2014-2015، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشارك أحمد عادل عبد المنعم بدلًا من إكرامي الذي غاب بسبب إصابته وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، حيث أقيمت وقتها ضمن منافسات الدور الثاني ببطولة الدوري موسم 2015-2016.

عاجل