رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بينها غلق المدارس.. تونس تعلن حزمة من الإجراءات لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة التونسية، اليوم السبت، عن حزمة من الإجراءات الوقائية الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 280 ألف شخص في البلاد.

وأوضحت الحكومة التونسية، أنه تم اتخاذ الإجراءات بناء على توصيات اللجنة العلمية، ويبدأ سريانها في البلاد من الغد حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان، إن الحكومة قررت غلق المدارس حتى 30 أبريل، وأضافت بن سليمان في مؤتمر صحفي أن هذا القرار الذي يمتد من 18 إلى 30 أبريل "يشمل التعليم الابتدائي والإعدادي والمعاهد، واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي".

كما أقرّت اللجنة العلمية خلال اجتماع عقد اليوم السبت بمقر رئاسة الحكومة "منع سريان السيارات ووسائل النقل من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة صباحًا" باستثناء حالات الطوارئ".

وأعلن مسئولون محليون في تونس بأن أقسام الرعاية المركزة بأغلب المستشفيات اقتربت من الطاقة القصوى بسبب ارتفاع إصابات كورونا.

وكان رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي خفف منذ أسبوع حظر التجول الليلي بطلب من الرئيس قيس سعيّد بعد أيام من تشديده القيود لكبح التفشي المتزايد لفيروس كورونا.

ويمتد حظر التجول في تونس من العاشرة ليلًا حتى الخامسة صباحًا، وذلك بالتزامن  مع شهر رمضان الذي يشهد عادة تجمعات واحتفالات ليلية.

يشار إلى أن الوضع الوبائي في تونس بلغ مستوى خطير مع تسجيل آلاف الإصابات بشكل يومي، فيما وصل عدد الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 9639 حالة.

 

عاجل