رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صور.. هاري يجلس بمفرده في كنيسة سانت جورج خلال جنازة الأمير فيليب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهر الأمير هاري، لأول مرة مع أفراد العائلة الملكية البريطانية، اليوم السبت،  بعد انسحابه من القصر وذلك خلال مشاركته في جنازة جده الأمير فيليب، الذي توفى منذ أكثر من أسبوع عن عمر يناهز 99 عاما.


كنيسة  القديس سانت جورج

ووصل جثمان الأمير فيليب، منذ دقائق  إلى كنيسة القديس سانت جورج، حيث يصلى فيها على جثمانه. 


وبدأت المراسم بتوجيه تحية للأمير فيليب أثناء خروجه من قلعة  وندسور على متن سيارة لاند روفر ديفندر" خضراء بسيطة، وخلفه تسير سيارة  الملكة إليزابيث الثانية في رحلة الوداع لزوجها.

وأطلق أفراد الفوج نيران المدفعية الصغيرة من الجهة الشرقية لقلعة وندسور المكان الذي سينقل منه نعش الأمير فيليب إلى الكنيسة الصغيرة، ورفع الجثمان ضباط البحرية وصعدوا به درج الكنيسة، وأطلقت صفارات البحرية لتحرك حملة النعش، مدخل القصر. 

دقيقة صمت

وبعدها تم إعلان دقيقة صمت  في كل بريطانيا حدادا على الأمير الذي توفى بعد مسيرة طويلة خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه الملكة قبل 73 عاما.

وشهدت الجنازة مشاركة الأمير هاري الذي سار مع أخيه الأمير ويليام وتوسطهما ابن عمتهم بيتر فيليبس، خلف السيارة التي تحمل نعش جدهما فيليب.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن الأخوين دوق كامبريدج ويليام ودوق ساسكس هاري، جلسا مقابل بعضهما البعض في كنيسة سانت جورج.

وأضافت أن وليام  انضم إلى أفراد عائلته بينما جلس هاري بمفرده إذ أن زوجته ميجان لم تتمكن من السفر تماشيا مع نصيحة الأطباء.

كما أظهرت صور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الملكة تجلس بمفردها أمام نعش زوجها الراحل وقد بدا عليا الحزن الشديد.

 كما بدا التأثر واضحا على الأمير تشارلز نجل دوق أدنبرة الراحل.

وسيدفن الأمير الراحل في المدفن الملكي الواقع أسفل كنيسة القديس سانت جورج بعد الصلاة على روحه.

وشارك في الجنازة ثلاثون شخصا فقط بسبب القيود التي تعيش في ظلها البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال قصر باكنجهام، إن الملكة واجهت بعض القرارات الصعبة للغاية في اختيار المعزين من بين 800 شخص كان من المقرر سابقا حضورهم هذه المراسم، وأرادت أن يتم تمثيل جميع فروع عائلة زوجها.

وحرصت العائلة الملكية البريطانية على الظهور بزي موحد إذ يرتدي الجميع ملابس مدنية وهي طريقة لتجنب تمييز الأميرين أندرو وهاري المرتبطين جدا بالجيش.

عاجل