رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور.. الملكة إليزابيث تشارك في جنازة زوجها الأمير فيليب بقلعة وندسور

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت الملكة إليزابيث الثانية منذ قليل، إلى قلعة وندسور حيث تشارك في جنازة زوجها الأمير فيليب الذي توفى منذ أكثر من أسبوع عن عمر يناهز 99 عاما.

وصول الملكة

تحية للأمير 

وبدأت المراسم بتوجيه تحية للأمير فيليب أثناء خروجه من القلعة  على متن سيارة "لاند روفر ديفندر" خضراء بسيطة، وسط مشاركة عشرات الفرسان في الجنازة وهم  يرتدون الزي الأسود والذهبي والأحمر.

وأطلق أفراد الفوج نيران المدفعية الصغيرة من الجهة الشرقية لقلعة وندسور المكان الذي سينقل منه نعش الأمير فيليب إلى الكنيسة الصغيرة.

ورفع الجثمان ضباط البحرية وصعدوا به درج الكنيسة، وأطلقت صفارات البحرية لتحرك حملة النعش، مدخل القصر. ولف النعش بعلم الأمير الخاص وسيسجى في الكنيسة، للصلاة على روحه.

العائلة الملكية

وشارك في الجنازة  أفراد العائلة الملكية وأبرزهم الأمير تشارلز وزوجته ودوق كامبريدج إلى الأمير ويليام وأخيه الأمير هاري، في جنازة يغلب عليها الطابع العسكري.
 

 

قلعة وندسور

وسيدفن الأمير فيليب، وزوج الملكة إليزابيث الثانية، في قلعة وندسور حيث  توفي بعد مسرة طويلة خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه الملكة قبل 73 عاما.

المدفن الملكي

ومن المقرر أن يدفن الأمير فيليب الراحل في المدفن الملكي الواقع أسفل كنيسة القديس سانت جورج التي سيصلى فيها على جثمانه.

وشارك في  الجنازة ثلاثون شخصاً فقط بسبب القيود التي تعيش في ظلها البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال قصر باكنجهام إن الملكة واجهت بعض القرارات الصعبة للغاية في اختيار المعزين من بين 800 شخص كان من المقرر سابقا حضورهم هذه المراسم، وأرادت أن يتم تمثيل جميع فروع عائلة زوجها.

وحرصت العائلة الملكية البريطانية على الظهور بزي موحد، إذ يرتدي الجميع ملابس مدنية وهي طريقة لتجنب تمييز الأميرين أندرو وهاري المرتبطين جدا بالجيش.

في انتظار الملكة 

ومن المقرر أن تشهد مراسم الجنازة أيضا، إنزال التابوت في سرداب "رويال فولت" حيث سيبقى إلى أن تنضم إليه الملكة بعد وفاتها. وسيدفن الزوجان بعد ذلك في مثواهما الأخير في كنيسة نصب الملك جورج السادس والد إليزابيث الثانية.

وفي نهاية المراسم، سيقدم كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي الزعيم الروحي للأنجليكان، مباركته للأمير فيليب.

 

عاجل