رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعبة الدواجن: الأسعار انخفضت والتجار سبب الأزمة.. والأسر مازالت تشتكي

نشر
الدواجن
الدواجن

تشتكي الأسر المصرية من ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق، تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، مما يمثل ضغطًا ماديًا على الأسرة، مقارنة بباقي الأوقات الأخرى من السنة.

انخفاض الأسعار والأسر تشتكي 

كشف الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق خلال الوقت الجاري من شهر رمضان، رغم شكوى العديد من المواطنين من ارتفاع الأسعار.

وأوضح السيد، أن أسعار الدواجن انخفضت في المزارع بقيمة 4 جنيهات في الكيلو، ليصبح كيلو الدواجن بـ 26 جنيهًا، لافتًا إلى أن التجار الوسيطة ما بين المزارع والسوق هم أسباب عدم شعور المواطن بانخفاض أسعار الدواجن خلال الوقت الجاري.

الرقابة  

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أنه على الرغم من الرقابة التي تفرضها الدولة لمحاولة ضبط الأسعار في الأسواق، إلا أن الحلقات الوسيطة تعمل على رفع الأسعار، لمحاولة تعويض الخسائر المادية التي لحقت بهم نتيجة انخفاض الطلب.

وأشار إلى أن شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة للتجار لزيادة المكاسب نتيجة زيادة الطلب، لافتًا إلى ارتفاع سعر الكتكوت ومستلزمات الإنتاج هما سببا ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.

وأضاف عبدالعزيز السيد، أنه كان يتوقع انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق بعد مرور أسبوع من بداية شهر رمضان، إلا أن انخفاض الأسعار جاء مبكرًا بعد مرور 4 أيام من بداية رمضان.

توقعات بارتفاع أسعار البيض

وتوقع رئيس شعبة الدواجن، ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك.، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض في المزارع حاليًا 37 جنيهًا.

عاجل