رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. العالم يتجاوز 3 ملايين وفاة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجاوز عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم، عتبة الـ 3 ملايين حالة وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة  في أواخر 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل التلقيح.

 ثلاثة ملايين وفاة 

ووفقا لتعداد أجرته وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى بيانات السلطات الصحية الوطنية في العالم، سُجّلت رسميا أكثر من ثلاثة ملايين وفاة جراء فيروس كورونا منذ ظهوره في الصين.

12 ألف وفاة يوميا

وعادت حصيلة الوفيات اليومية   للارتفاع من جديد في العالم بعد تباطؤ طفيف مارس الماضي. وأصبح العالم يسجل أكثر 12 ألف وفاة في اليوم الأسبوع الماضي مقتربا من معدل 14500 وفاة يومية مسجلة في  نهاية يناير الماضي، ذروة تفشي الوباء.

إجمالي الإصابات

كما يقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم  من 140 مليون حالة وذلك منذ ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر 2019.

وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءاً بسيطاً من العدد الإجمالي الفعلي، لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.

حملات التلقيح

يأتي ذلك فيما سجلت حملات التلقيح، على المستوى العالمي تطعيم  قرابة 863 مليون جرعة حتى الآن، فيما يسابق العالم الزمن لتطعيم سكانه.

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من بطء في بعض الدول وكذلك من زيادة النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى.

تفاوت القيود

وتواصل بعض الدول فرض قيود إضافية من أجل منع تفشي الوباء من خلال الحد من التواصل البشري، فيما قامت أخرى بتخفيف القيود لدعم الاقتصاد وتهدئة موجات الاستياء في صفوف السكان.

 

عاجل