رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في خامس أيام رمضان.. كيف ضبطت «صحة الشرقية» الأسواق؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت إدارة مراقبة الأغذية مديرية الشئون الصحية بالشرقية، في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك، حملات مكثفة؛ للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الحسينية والقنايات وأولاد صقر، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالمراكز الثلاثة. 

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وفي إطار خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك؛ لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين؛ حفاظًا على الصحة العامة.

ضبط 19 منشأة غذائية بدون ترخيص

وأسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط 19 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط وإعدام أكثر من 2 طن و310 كجم أغذية.

تحرير 57 محضرًا

كما تم ضبط 850 كجم أغذية لسوء التخزين، وتم إعدام طن و460 كجم أغذية مختلفة؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 98 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 57 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالحسينية والقنايات وأولاد صقر. 

الضرب بيد من حديد على المخالفين

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

عاجل