رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل الوداع الأخير.. الملكة إليزابيث تشارك صورة مفضلة لها مع الأمير فيليب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تودع الملكة إليزابيث الثانية،  خلال ساعات، زوجها الأمير فيليب الذي خدم لسبعة عقود التاج البريطاني، في مراسم عائلية يطغى عليها الطابع العسكري.

99 عاما

وتوفي الأمير فيليب، منذ أكثر من أسبوع عن عمر يناهز 99 عاما،  وسيدفن دوق إدنبرة في قلعة ويندسور حيث توفي حياة من خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه الملكة قبل 73 عاما.

صورة مفضلة 

وشاركت الملكة إحدى صورها المفضلة لها مع الأمير فيليب مسترخيًا على العشب. وقالت إن فيليب "عاش وكرس حياته من أجل أسرته".

يوم مشمس 

وتُظهر الصورة التي نشرها حساب الأسرة الملكية الرسمي على "تويتر"   الملكة والأمير فيليب في يوم مشمس في اسكتلندا. وتبدو الملكة إليزابيث مستريحة وتبتسم بحرارة لزوجة ابنهما صوفي التي التقطت الصورة في عام  2003.

زواج لـ73 عاما

وتزوجت  الملكة من فيليب في 20 نوفمبر  1947 في كنيسة وستمنستر ولديهما أربعة أبناء هم الأمير تشارلز، ولي العهد، والأميرة آن والأمير آندرو والأمير إدوارد.

وفي تكريم شخصي نادر لزوجها فيليب في عام 1997، قالت الملكة إليزابيث في كلمة ألقتها بمناسبة الذكرى الخمسين لزواجهما "كان ببساطة شديدة قوتي وسندي طيلة تلك الأعوام".

جنازة عائلية

ومن المقرر أن يحضر جنازة الأمير فيليب ثلاثون شخصاً فقط بسبب القيود التي تعيش في ظلها البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال قصر باكنجهام إن الملكة واجهت بعض القرارات الصعبة للغاية في اختيار المعزين من بين 800 شخص كان من المقرر سابقا حضورهم هذه المراسم، وأرادت أن يتم تمثيل جميع فروع عائلة زوجها.

مشاركة هاري 

ويشارك في الجنازة الأمير هاري، ليظهر علنا للمرة الأولى مع أفراد الأسرة الملكية منذ انسحابه ورحيله، مع زوجته ميجان ماركل.

وسيحضر هاري  إلى جانب شقيقه الأكبر وليام ووالده الأمير تشارلز. وحرصت العائلة الملكية البريطانية على الظهور بزي موحد إذ سيرتدي الجميع ملابس مدنية وهي طريقة لتجنب تمييز الأميرين أندرو وهاري المرتبطين جدا بالجيش.

عاجل