رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسرة الملكية تنشر صورا جديدة للأمير فيليب في يوم وداعه

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت الأسرة الملكية البريطانية صورا لم يسبق نشرها لدوق إدنبرة الراحل، الأمير فيليب، بعد وفاته عن عمر يناهز 99 عاما.

 

 

منصات التواصل 

 

ونشر أمير ويلز وقرينته دوقة كورنول ودوق ودوقة كامبريدج وقصر باكينجهام الصور الجديدة في منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

الأحفاد السبعة

 

 

ومن بين الصور التي نشرتها أيضا  هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، صورة يعود تاريخها إلى عام 2018 تظهر الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب يحيط بهما سبعة من أبناء أحفادهم.

 

 

كما تُظهر صورة أخرى الأمير فيليب وإلى جانبه ولي العهد أمير ويلز وهما يمارسان لعبة الكرة والصولجان في عام 1966.

 

وداع خاص

 

 

وتودع  بريطانيا، اليوم السبت الأمير فيليب الذي خدم لسبعة عقود التاج البريطاني، في مراسم خاصة ومقتضبة بسبب فيروس  كورونا  المستجد ويطغى عليها الطابع العسكري.

 

وسيدفن دوق إدنبرة في قلعة ويندسور حيث توفي حياة من خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه قبل 73 عاما. وطُلب من الجمهور الامتناع عن التجمع أمام المقار الملكية بسبب كورونا. 

 

ودعيت المملكة المتحدة التي تعيش حدادا وطنيا منذ وفاة دوق إدنبرة في التاسع أبريل إلى الوقوف دقيقة صمت في الساعة (15,000 بالتوقيت المحلي) في بداية المراسم الدينية.

 

 

قلعة ويندسور

 

ولن يحضر هذه المراسم سوى ثلاثين شخصا بموجب القواعد الصحية المفروضة في بريطانيا. ستجري مراسم دفن الأمير فيليب، بحضور البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية والجيش في ويندسور لتسلم نعشه المغطى بشعاره الشخصي وسيفه، ليتم نقله على متن سيارة بيك آب لاند روفر خضراء بسيطة.

 

 

وستتقدم فرقة حرس رماة الرمانات (جرينادييه جارد)، أحد أفواج المشاة الخمسة لحرس البيت الملكي، الموكب إلى كنيسة القديس جورج حيث ستُقام المراسم الدينية.

 

في انتظار الملكة 

 

 

وسيتم إنزال التابوت في سرداب "رويال فولت" حيث سيبقى إلى أن تنضم إليه الملكة بعد وفاتها. وسيدفن الزوجان بعد ذلك في مثواهما الأخير في كنيسة نصب الملك جورج السادس والد إليزابيث الثانية.

 

 

وفي نهاية المراسم، سيقدم كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي الزعيم الروحي للأنجليكان، مباركته للأمير فيليب الذي قاتل في البحرية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

عاجل