رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بريطانيا تودع الأمير فيليب في مراسم خاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تودع  بريطانيا، اليوم السبت الأمير فيليب الذي خدم لسبعة عقود التاج البريطاني، في مراسم خاصة ومقتضبة بسبب فيروس  كورونا  المستجد ويطغى عليها الطابع العسكري.

99 عاما 

 

وتوفي الأمير فيليب، زوج  الملكة إليزابيث الثانية منذ أكثر من أسبوع عن عمر يناهز 99 عاما. 

وسيدفن دوق إدنبرة في قلعة ويندسور حيث توفي حياة من خدمة الملكية بإخلاص منذ زواجه قبل 73 عاما.
 

حداد وطني 

وطُلب من الجمهور الامتناع عن التجمع أمام المقار الملكية بسبب كورونا. 

ودعيت المملكة المتحدة التي تعيش حدادا وطنيا منذ وفاة دوق إدنبرة في التاسع أبريل إلى الوقوف دقيقة صمت في الساعة (15,000 بالتوقيت المحلي) في بداية المراسم الدينية.

 

ولن يحضر هذه المراسم سوى ثلاثين شخصا بموجب القواعد الصحية المفروضة في بريطانيا. 

وستعكس الجنازة التي تُبث على التلفزيون وتنظم ببعض البساطة، الماضي العسكري الذي كان مصدر فخر للأمير فيليب الذي قاتل في البحرية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

سيارة بيك آب لاند روفر

 

ستجري مراسم دفن الأمير فيليب، الذي ولد في كورفو أميرا لليونان والدنمارك، بحضور البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية والجيش في ويندسور لتسلم نعشه المغطى بشعاره الشخصي وسيفه، ليتم نقله على متن سيارة بيك آب لاند روفر خضراء بسيطة.

 

وستتقدم فرقة حرس رماة الرمانات (جرينادييه جارد)، أحد أفواج المشاة الخمسة لحرس البيت الملكي، الموكب إلى كنيسة القديس جورج حيث ستُقام المراسم الدينية.

 

في انتظار الملكة 

 

وسيتم إنزال التابوت في سرداب "رويال فولت" حيث سيبقى إلى أن تنضم إليه الملكة بعد وفاتها. وسيدفن الزوجان بعد ذلك في مثواهما الأخير في كنيسة نصب الملك جورج السادس والد إليزابيث الثانية.

 

وفي نهاية المراسم، سيقدم كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي الزعيم الروحي للأنجليكان، مباركته للأمير فيليب.

 

عودة هاري 

 

ويشارك في الجنازة  الأمير هاري، ليظهر علنا للمرة الأولى مع أفراد الأسرة الملكية منذ انسحابه ورحيله، مع زوجته ميجان ماركل.

 

وسيحضر هاري  إلى جانب شقيقه الأكبر وليام ووالده الأمير تشارلز. وحرصت العائلة الملكية البريطانية على الظهور بزي موحد إذ سيرتدي الجميع ملابس مدنية وهي طريقة لتجنب تمييز الأميرين أندرو وهاري المرتبطين جدا بالجيش.

 

عاجل