رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفيات كورونا تقترب من 3 ملايين عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقترب عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم من 3 ملايين حالة وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة  في أواخر 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل التلقيح.

 

جون هوبكنز

 

 

وتوفي مليونان و999 ألفا و479 شخصاً على الأقل منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة في الصين عن ظهور كورونا، وذلك وفقا لأخر إحصائية عن جامعة جون هوبكنز الأمريكية.

 

 

إجمالي الإصابات

 

كما يقترب عد الإصابات بفيروس كورونا من 140 مليون حالة بعد تسجيل 193.956.535 إصابة حول العالم منذ ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر 2019.

وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءاً بسيطاً من العدد الإجمالي الفعلي، لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.

 

حملات التلقيح

 

يأتي ذلك فيما سجلت حملات التلقيح، على المستوى العالمي تطعيم  قرابة 863 مليون جرعة حتى الآن، فيما يسابق العالم الزمن لتطعيم سكانه.

 

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من بطء في بعض الدول وكذلك من زيادة النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى.

 

وتواصل بعض الدول فرض قيود إضافية من أجل منع تفشي الوباء من خلال الحد من التواصل البشري، فيما قامت أخرى بتخفيف القيود لدعم الاقتصاد وتهدئة موجات الاستياء في صفوف السكان.

 

عاجل