رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دودو الجباس: أحرص على صلاة التراويح.. وهدفي الأول ببلجيكا في رمضان لن أنساه (حوار)

نشر
دودو الجباس - نجم
دودو الجباس - نجم فريق بيراميدز

مع حلول شهر رمضان الكريم، يمتلك عدد كبير من نجوم كرة القدم في مصر، العديد من الأسرار والحكايات الخاصة، والتي يتم الكشف عنها لأول مرة، لذلك حرص موقع «مستقبل وطن نيوز» على التواصل مع النجوم، لفتح خزائن أسرارهم التي جرت خلال الشهر المعظم، وبعض الطقوس التي يحرصون على القيام بها.

موقع «مستقبل وطن نيوز»، استطلع رأي نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر دودو الجباس، بشأن الطقوس التي يحرص على تأديتها خلال الشهر الكريم، وإلى نص الحوار:

الأكلة التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان الكريم؟

- عادة أغلب المصريين تناول البط في أول يوم، لكن أنا عكس ذلك لا أفضل تناوله، أحب في أول يوم تناول وجبة الملوخية وبطاطس فرن بالإضافة لأرز وفراخ.

ما الطقوس التي تحرص عليها في رمضان؟

-بالتأكيد أجواء العزومات ولمة العائلات التي دائمًا ما نحرص عليها، بالإضافة لصلاة الجماعة بالمسجد والجو الرمضاني الرائع الذي نستمتع به أثناء تأدية صلاة التروايح وغيرها من الفروض بالمسجد.

هل تساهم في العمل بالمطبخ وتقوم بدور «الشيف»؟

-أكيد أنا بحب أعمل شيف وأساهم في أعمال المطبخ بالتحديد في أيام الحظر الماضية كنت بطبخ كل يوم، ولكن في وجود مراتي بيكون الوضع أصعب شوية، وببعد نفسي لأنها بتقولي إني ببهدل لها الدنيا، وهي تجيد الطبخ جدًا لذلك أنا ببعد عن المطبخ في وجودها.

ذكرى مباراة وهدف لن تنساه في شهر رمضان؟

-كنت في أول تجاربي الاحترافية وما زلت صغيرًا فالوضع كان صعبًا بالنسبة لي، وكانت أول مباراة لي في شهر رمضان ولقاء ديربي، كنت أجلس على مقاعد البدلاء وأنا صائم وعدد ساعات الصيام في بلجيكا طويلة جدًا مقارنة بدول أخرى، ولكن بين الشوطين كسرت صيامي بالتمر، ثم دخلت بديلًا بعدها وأحرزت هدف رائع جدًا رغم أن فريقي كان متأخرًا بهدفين دون رد، إلا أن الهدف الذي سجلته غير مجرى المباراة واستطعنا التعادل بعدها.

«المباراة التي لن أنساها أيضًا كانت بين مصر ورواندا في تصفيات كأس العالم عام 2010، كنا نحتاج وقتها للفوز وأحمد حسن سجل وقتها الهدف، رغم أن المنتخب كان صائمًا وقتها والمباراة تقام في نهار أيام الشهر الكريم، ونجحنا في النهاية في الفوز، لذلك هذه المباراة أيضًا ستبقى في ذاكرتي».

عاجل