رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بلسان نبي».. أحمد الموجي يتألق على راديو مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يوميا، وعلى مدار شهر رمضان المبارك، وفي تمام السادسة وخمس دقائق، يمكنك الإنصات إلى دعوة أحد الأنبياء على «راديو مصر» من خلال برنامج «بلسان نبي» الذي تعده سهام حسن، ويقدمه الإذاعي الموهوب أحمد الموجي. 

ورغم مرور ثلاث حلقات فقط، إلا أن أحمد الموجي استطاع بصوته الأخاذ أن يسجل حضوره الطاغي خلف ميكرفون إذاعة «راديو مصر» رغم المنافسة الشرسة بين محطات الراديو المختلفة، وبين الإذاعة والفضائيات العربية في الشهر المعظم. 

من جديد يثبت أحمد الموجي بصوته المحبب للآذان، أنه أحد الحلول السحرية للإذاعة حتى تحتفظ بحقها في التواجد داخل قلوب المصريين في شهر رمضان الفضيل، بما يمتلكه من موهبة في تلوين الأداء الصوتي وفق مقامات موسيقية، ليرى المشاهد ما يقوله.

ترك أحمد الموجي، بصمته الصوتية في مختلف التجارب السابقة التي عمل فيها سواء في الإذاعة أو التلفزيون، في الوقت الذي يصعد نجمه إلى العلا يوما بعد آخر بسبب تمكنه من اللغة وتميزه في إظهار معاني الكلمات بصوت رخيم دون عناء.  

على يد والده الشاعر سيد الموجي، تتلمذ أحمد، ليدرك منذ الصغر أن الكلمة ليست مجرد مجموعة حروف، ولكنها مشاعر وأحاسيس ووسيلة للتعبير عن الحزن والفرح والهزيمة والانتصار وبث الأمل في النفوس. 

"من قلب القاهرة" وهو برنامج سياسي اجتماعي يقدمه أحمد الموجي ورغدة منير المذيعة بالتليفزيون المصري، من الأحد إلى الخميس على "راديو مصر" ويتضمن  حوارات مع العديد من الشخصيات المسؤولة للتعلق على القضايا والاحداث المتنوعة.

في راديو مصر، بدأ أحمد الموجي بتقديم نشرات الأخبار، فيما تم اختياره في المحطة لتقديم برنامج "مصر ع الفيس بوك" بالاشتراك مع زميلته اللامعة مي صالح، ما جعله يعتبرها فرصة لإثبات قدرته على تنويع الأداء بين الاخباري والمنوعات؛ كما قدم بعده برنامج "اصحي للدنيا"؛ حيث كان  البرنامج الصباحي للمحطة.

قدم الموجي الصغير برنامج "صوت مصر" عبر أثير إذاعة البرنامج العام بقطاع الإذاعة؛ قبل انضمامه لراديو مصر بقطاع الأخبار،  كما عمل بقناة الحدث وقدم فيها برامج "مدارات يومية" و"مصر في انتظار الرئيس"، أما حلمه الذي لم يتحقق بعد فهو الانتقال إلى قناة «سكاي نيوز عربية».

 

 

عاجل