رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| صرف أجهزة الأكسجين لمرضى العزل المنزلي على نفقة الدولة.. وتجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لأكبر عدد من المواطنين

نشر
متعاف من فيروس كورونا
متعاف من فيروس كورونا - من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

وزيرة الصحة: إدراج صرف أجهزة الأكسجين لمرضى كورونا بالعزل المنزلي على نفقة الدولة

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت خلال الاجتماع بإدراج صرف أجهزة الأكسجين للمواطنين مرضى كورونا بالعزل المنزلي الذين تستدعي حالتهم الصحية، ضمن منظومة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك للتيسير على المرضى وحصولهم على أفضل مستوى من الخدمة الطبية.

الصحة: تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لأكبر عدد من المواطنين

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة: "بدأنا في تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية والطاقة الاستيعابية تصل لـ 10 ألف شخص يوميًا".

طبيب مناعة: التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية وراء زيادة الإصابات بكورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن زيادة أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا يرجع إلى التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 161470

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161470 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 837 إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 837 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

طبيب مناعة: مصر دخلت الموجة الثالثة من كورونا.. ودراسات اللقاحات مستمرة

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يطلق عليه الموجة الثالثة من الجائحة. 

الطب الوقائي: مصنعان لإنتاج لقاح كورونا وبدء عملية التصنيع قريبًا

أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن وزيرة الصحة بدأت في شهر أكتوبر الماضي في التواصل مع الجانب الصيني لتصنيع لقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أنه يجرى حاليًا التجارب على اللقاح، لافتًا إلى أن هناك مصنعين في فاكسيرا يعملان على تصنيع هذا اللقاح، وفى القريب العاجل ستبدأ عملية التصنيع.

الصحة: نستهدف تطعيم 10 آلاف شخص بلقاح كورونا يوميًا

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن عدد من سجلوا بياناتهم على الموقع المخصص للحصول على لقاح كورونا وصل إلى مليون و236 ألف شخص.

الصحة: 193 مركزا تستقبل الراغبين في تلقي لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار التطعيم ضد فيروس كورونا في مراكز تطعيم المواطنين باللقاح، البالغ عددها 193 مراكزا بالجمهورية.

عاجل