رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تستوعب 10 آلاف شخص يوميا

الصحة: تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لأكبر عدد من المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة:" بدأنا في تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية والطاقة الاستيعابية تصل لـ 10 ألف شخص يوميا ".

وأكد عيد، على أهمية دور الإعلام في توعية المواطنين حول أهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مضيفا:" وصلنا لـ 193 مركز لتلقي لقاح كورونا، ومن المستهدف  الوصول لـ 5 آلاف مركز في المستقبل ".

وأضاف علاء عيد-  في تصريحات تلفزيونية-:"  مستمرون في تقديم خدمات تطعيم المواطنين بلقاح كورونا  للفئات الأولى بالرعاية وبدأنا في تطعيم المواطنين في جنوب سيناء والبحر الأحمر والقطاعات مثل السياحة والطيران ومرشدي هيئة قناة السويس ".

وأكمل رئيس قطاع الطب الوقائي:" عدد المسجلين لتلقي اللقاح وصل لأكثر من مليون مواطن، وعدد من تلقوا وصلول لأكثر من مليون مواطن وتم تطعيم ما يقرب من 350 ألف شخص ومستمرين في عملية التطعيم وزيادة عدد مراكز الحصول على اللقاح ".

وأشار عيد، إلى أن وزيرة الصحة طلبت من منظمة الصحة  العالمية إرسال وفد لتقييم المصانع المتواجدة في شركة فاكسيرا لبدء تصنيع لقاح كورونا، وبالفعل تم اختيار مصنعين ونحن في العد التنازلي لبدء تصنيع لقاح كورونا بالاتفاق مع الجانب الصيني "

عاجل