رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ قافلتين سكانيتين ضمن مبادرة «حياة كريمة» في البحيرة

نشر
أثناء توقيع الكشف
أثناء توقيع الكشف علي أحد المواطنين في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز دمنهور برئاسة محاسب عادل عبد الكريم، والوحدة المحلية لمركز أبو المطامير برئاسة اللواء وائل زغلول بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانيتين شاملة أحدهما بمركز دمنهور بقرية سنهور "إحدى قرى المبادرة الرئاسية" وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.  

كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية.

قطاع الصحة 

توقيع الكشف الطبي على 96 مريض " تخصص أطفال وباطنة و نساء ".

قطاع الطب البيطري 

 تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان  وطرق الوقاية منها،  وأيضا توعية عن مرض السل و البروسيلا و أهمية التحصينات بجانب  تجريع ضد الطفيليات 50  أغنام ، وعلاج ورش 18 رأس أبقار و12 جاموس. 

قطاع التموين

الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 120 أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، .

قطاع محو الأمية

تم عمل إستكتاب لعدد 28 أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وسوف يتم إبلاغهم بميعاد إمتحان محو الأمية

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية آدم بأبو المطامير تم خلالها.

توقيع الكشف الطبى علي عدد 49 حالة باطنه و 7 عظام و 35 أطفال  و 4 حالات تقديم وسائل تنظيم أسرة عن طريق العيادة المتنقلة

بالإضافة الي توقيع الكشف البيطرى على عدد 55 أبقار و رش وتجريع 600 رأس اغنام و ماعز ورش و  5 دواب.

كما تم عقد امتحان فوري لعدد 16 دارس، وخلال القافلة تم القاء محاضرة من قبل ممثل الأوقاف عن الزواج المبكر و الإنجاب وموقف الإسلام من تنظيم الأسرة 

كما تم القاء محاضرة من قبل شركة مياة الشرب عن كيفية ترشيد استهلاك المياه وكيفية اصلاح اعطال الادوات الصحية بالمنزل .

عاجل