رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط: افتتاح 25 مسجدًا خلال الأسبوعين الماضيين بعد تطويرها وتجديدها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط، عصام سعد: إنه تم افتتاح أكثر من 25 مسجدًا خلال الأسبوعين الماضيين بعد تطويرها وتجديدها بقرى ومراكز المحافظة، كما تم تجديد ما يقرب من 104 مساجد خلال 3 أشهر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة وبعض أئمة الأوقاف؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة مديرية الأوقاف في استكمال أعمال تطوير وإحلال وتجديد المساجد، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك. 

وأضاف أن المحافظة يوجد بها 5 آلاف و687 مسجدًا حكوميًا، مؤكدًا دعمه الكامل لتطوير المساجد بالمحافظة وإحلال وتجديد البعض الآخر وفقًا لخطة وزارة الأوقاف والاعتمادات المخصصة لها. 

وأشار إلى التنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والمدن ومديري إدارات الأوقاف لاستكمال أعمال التطهير والتعقيم للمساجد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة المساجد، وتوعية المصلين بضرورة ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين.

وأشاد بمجهودات المواطنين في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية في جميع أرجاء المحافظة، داعيًا الله أن يحفظ مصرنا الغالية وأن تصبح تلك المساجد منارات إسلامية تثقيفية تساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة. 

وأكد أهمية تطبيق كافة الاشتراطات الوقائية ودورها في الحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، كما استعرض الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها بالمساجد لمنع انتشار الفيروس، والتأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات، وغلق دورات المياه بالمساجد، ومراعاة التباعد الاجتماعي، والالتزام بمواعيد الصلاة، والمدة الزمنية لصلاة التراويح والتعقيم والتطهير المستمر للمساجد عقب كل صلاة؛ وفقًا لتعليمات وزارة الأوقاف في هذا الشأن.

كما استعرض جهود مديرية الأوقاف خلال الأشهر الماضية في تطوير وفرش المساجد وتجهيزها، بالإضافة إلى الخطة المستقبلية لافتتاح المساجد التي تم الانتهاء من تطويرها وترميمها بمعرفة وزارة الأوقاف والجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية للأهالي بالقرى والنجوع. 

من جهته.. قال وكيل وزارة الأوقاف الشيخ عاصم قبيصي: "إنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع مساجد المحافظة بكل حزم مع تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغلق دورات المياه حفاظًا على صحة المصلين بالمساجد وتنفيذًا لتعليمات الدولة والقيادة السياسية واستكمال الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا".

وأكد تنسيق الجهود بين كافة القطاعات التنفيذية بالمحافظة لاستكمال خطة التطوير، مشيرًا إلى أن المحافظة يوجد بها 1399 مئذنة وتم بناء أكثر من 316 مسجدًا خلال 6 سنوات، وجاري افتتاح العديد من المساجد التي تم الانتهاء من العمل بها.

 

 

 

عاجل