رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تجهيز أرض المعارض لتطعيم أكبر عدد من المواطنين باللقاح.. والمريض بالفيروس يصوم أم لا؟

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تجهيز أرض المعارض لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بلقاح كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تجهيز وافتتاح 193 مركزاً لتلقي لقاح كورونا  للمواطنين حتى الآن.

مريض كورونا يصوم أم لا؟.. استشاري الرعاية المركزة يرد

نصح الدكتور سامي الأجهوري، استشاري الرعاية المركزة، بعدم صيام مُصابي كورونا الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة؛ لكونهم يحتاجون لمناعة عالية، موضحا أن جزء من تقوية المناعة عدم تعرض الجسم  للجفاف، فمريض الـ"كورونا" يحتاج لإرواء مستمر على مدار اليوم.

الصحة العالمية: طريقة واحدة لاكتشاف الإصابة بكورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية: إن فحص الـPCR هو الوحيد الذي يؤكد الإصابة بفيروس كورونا، من عدمه، وليست الأشعة أو التحاليل.

الصحة العالمية: لقاح كورونا في نهار رمضان لا يفطر

قالت الدكتورة داليا سمهوري مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، إن الحصول على لقاح كورونا في نهار رمضان لا يفطر، مؤكدة أن هناك عددا من الفتاوى صدرت بهذا الشأن.

الصحة العالمية تقدم إرشادات للصلاة بالمساجد في رمضان لمكافحة كورونا

حددت الدكتورة داليا سمهوري، مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، عددا من الإجراءات التي يجب اتباعها عند الصلاة في المسجد، مشيرة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بترك مساحة كافية، كما يجب أن يكون وقت الصلاة قصير، وتكون الصلاة في مكان مفتوح. 

الصحة العالمية: لجنة لبحث فعالية وأمان لقاح سينوفارم الصيني

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية: إنه تم عرض لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم" على لجنة الاستشاريين بمنظمة الصحة العالمية للتاكد من فعالية ومأمونية اللقاح.

الصحة العالمية: لقاح أسترازينيكا آمن.. وآثاره الجانبية ليست خطيرة

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن هناك اختلال في توزيع لقاحات كورونا في العالم، وكذلك في الإقليم، مؤكدا أن كوفاكس يسعى إلى توفير اللقاحات للدول بشكل عادل.

طبيبة أطفال تحذر الأهالي بسبب كورونا: «خدوا بالكم»

قالت الدكتورة منى الجنزوري، رئيس قسم الأطفال بجامعة عين شمس، إنه تم رصد إصابات كثيرة بين الأطفال بفيروس كورونا، و80% من الأطفال المصابين بكورونا تكون أعراضهم بسيطة. 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 161031

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 600 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161031 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 831 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

الصحة تحدد إرشادات التسوق الآمن للوقاية من كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، عددًا من الإرشادات للتسوق الآمن لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

«من بينها المعطلة».. «الصحة» تكشف 4 أنواع من لقاحات كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أنواع لقاحات فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

هل يمكن اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية خلال رمضان؟.. مستشار الرئيس يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار مفتي الجمهورية، إن الدولة سعت بكل بقوتها في توفير لقاحات فيروس كورونا للمصريين، ولكن المتاح من اللقاح عالميا ليس جرعات كثيرة.

مستشار الرئيس يكشف تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار مفتي الجمهورية، إن هناك زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشددا على أهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية، كونها خط الدفاع الأول والأقوى لمقاومة انتشار العدوى. 

عاجل