رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة العامة تباشر التحقيقات في حادث قطار بالقرب من محطة منيا القمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع تصادم عربتيْن بالقطار رقم ٩٣٩ الذي كان متوجهًا من محافظة القاهرة إلى محافظة الدقهيلة دون انقلابهما؛ وذلك بالقرب من محطة منيا القمح.

وتبين إجراء أعمال إصلاحات بتلك المنطقة، وقد انتقل فريق آخر من النيابة العامة لسؤال المصابين، وجار استكمال التحقيقات.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت أنه أثناء مسير قطار ٣٣٩ ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وتعلن الهيئة خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقد استعد وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف علي أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

وكان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، كشف عن خروج 6 من المصابين في حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلي متوسطة " كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد" وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إصابة 15 مواطناً فى حادث قطار منيا القمح، بالشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي، لافتاً إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

كما أفاد بيان من محافظة الشرقية أنه وقع منذ قليل حادث انقلاب عربيتي قطار ٣٣٩ القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة وذلك نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكك الحديدية أمام مدخل الطريق  الدائري لمركز منيا القمح.

ومن جانبها صرحت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقيه أن الحادث أسفر عن إصابة ١٢ راكبا وتم نقلهم بمعرفة سيارات الإسعاف إلى مستشفى منيا القمح المركزي.

عاجل