رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلقة الثانية من «الاختيار»2.. لقاء قوي بين منسي ومكي وكريم عبد العزيز

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرضت منذ قليل الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 2" الذي يشارك بها الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، في السباق الرمضاني الحالي 2021، وبدأت أحداث الحلقة تحت مسمى "رد فعل" بتاريخ بدأت 4 يونيو 2013.. حادثة أطفيح.

وظهر في بداية الحلقة الفنان كريم عبد العزيز، ضابط الأمن الوطني زكريا يونس، وهو يدخل منطقة أطفيح، ويقبض على بعض العناصر الإرهابية، ليظهر بعد ذلك المنسي "أمر كرارة"، ورجاله، والفنان محمد إمام، وهم يحاربون الجماعات الإرهابية، بجزء من الموسم الأول، وبعدها الفنان أحمد مكي، ليكون المخرج بيتر ميمي، مباراة تمثيلية قوية، مليئة بالمشاعر القوية لحماة الوطن، بين الجيش، والشرطة، وأمن الدولة.

بعد ذلك يكتشف كريم عبد العزيز من خلال العناصر الإرهابية التي قبض عليها، أن هناك رجل يدعى الشيخ حسن، معه متفجرات، ويتجه إلى منطقة المعادي، المحكمة الدستورية، لوقف حلف اليمين.

ومن ناحيته يحاول أحمد مكي، ورجالة الداخلية، القضاء على إحدى الخليات الإرهابية في منطقة العريش، ومعه الفنان أحمد فهمي "القناص"، والذي يصاب برصاصة في كتفه من قناص آخر، إلا أنه ينهض من جديد، ويأخذ حقه بالقضاء عليهم، ثم يستشهد.

وينجح الفنان كريم عبد العزيز، في القبض على الإرهابي الذي يدعى الشيخ "حسن"، قبل تفجيره بالمعادي، ولكن يكتشف انه انتهى من وضع المتفجرات، فيأمر بإخلاء المنطقة، والحضانة المجاورة، حتى يعثر على مكان المتفجرات، ويوقفها.

تبدأ قصة إياد نصار، باجتماع له مع الفنان رياض الخولي، رئيس الجهاز، ومع الفنان كريم عبد العزيز أيضًا، وقال لهم إن الجماعة كانت منتشرة بشكل كبير في التسعينات، واستطاعوا في القضاء عليهم، وفي فترتهم 2013، خرجوا من جديد وانتشروا، ولابد من إيقافهم وإعادتهم لحجورهم من جديد.

وبعد ذلك يظهر الفنان إياد نصار، بعد أن تم استعدائه، في مهمة جديدة، ويتقابل مع الضابط زكريا يونس، ويعبر عن سعادته في إسقاط حكم الجماعة، لينتهي الحلقة الثانية بذهاب كريم عبد العزيز، لأحمد مكي المستشفى بعد إصابته.

جدير بالذكر أم مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

عاجل