رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بتعادل سلبي أمام ليفربول

نشر
ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني لدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعادل السلبي أمام ليفربول الإنجليزي اليوم الأربعاء، في إياب دور ربع النهائي بالبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" معقل ريال مدريد انتهت بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي النتيجة التي تأهل على آثرها الفريق الملكي للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة واضحة لفريق ليفربول على دفاعات ريال مدريد من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق الملكي. 

ليفربول ضغط على دفاعات ريال مدريد بقوة ووصل إلى مرمى الفريق الملكي في أكثر  من كرة بفضل تحركات الثلاثي ساديو ماني ومحمد صلاح وفيرمينيو.

ولم يظهر ريال مدريد بالشكل الهجومي مثلما كان عليه في مباراة الذهاب، حيث اكتفى بالدفاع أمام هجوم ليفربول الكاسح الطامح في إحراز هدف في دقائق الشوط الأول.

وأهدر لاعبي ليفربول العديد من الفرص الضائعة أمام ريال مدريد، في الوقت الذي طالب فيه ساديو ماني مهاجم ليفربول بركلة جزاء بعدما اختل توزانه في دقائق الشوط الأول الأخيرة.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول لاعبي ليفربول إحرازهدف ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل فريق ليفربول ضغطه المكثف على ريال مدريد من أجل إحراز هدف، ولكن كان دفاعات ريال مدريد بالمرصاد لكل هجمة.

ووصل ليفربول إلى مرمى ريال مدريد في أكثر من مناسبة ولكن دون خطورة حقيقية، في الوقت الذي ظهر فيه الريال في بعض الهجمات الخطيرة على استحياء.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة حاول ليفربول إحراز هدف قبل نهاية اللقاء ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ويتأهل الريال للدور نصف النهائي بالبطولة ويواجه فريق تشيلسي الذي تأهل لنفس الدور على حساب فريق بورتو البرتغالي.

عاجل