رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل وصول سفينتين حربيتين أمريكيتين.. روسيا تبدأ تدريبات في البحر الأسود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء،  أن البحرية الروسية بدأت تدريبا عسكريا في البحر الأسود قبل الموعد المتوقع لوصول سفينتين حربيتين أمريكيتين إلى البحر الأسود هذا الأسبوع.

أسطول روسيا

وأضافت الوكالات أن التدريبات تشمل سفنا من أسطول روسيا في البحر الأسود والمتمركز في القرم إضافة إلى طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى. وستشمل التدريبات على إطلاق النار على أهداف على السطح وفي الجو.

وكانت موسكو قد أنذرت السفينتين الحربيتين الأمريكيتين وطلبت منهما البقاء على مسافة كبيرة من شبه جزيرة القرم واصفة إرسالهما إلى البحر الأسود بالاستفزاز.

حدود أوكرانيا

ويأتي ذلك بالتزامن مع حشد موسكو عشرات الآلاف من الجنود على حدود أوكرانيا التي تطمح للانضمام إلى حلف شمال الأطلنطي "الناتو". وجاء ذلك بالتزامن مع استئناف أعمال العنف منذ بداية العام في شرق أوكرانيا بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

أمريكا والناتو


وأعربت  الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلنطي "الناتو" عن قلقهما لحشد القوات الروسية قرب أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم.

وتأتي هذه التدريبات غداة  إعلان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، نقل عدة أفواج عسكرية تابعة للجيش الروسي إلى الحدود الغربية مع أوكرانيا، وذلك من أجل مواجهة تهديدات "الناتو".


تهدئة التوترات
 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي أمس، على التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

وأعرب عن قلق واشنطن إزاء الحشود العسكرية الروسية المفاجئة في شبه جزيرة القرم "المحتلة" وعلى حدود أوكرانيا، داعيا روسيا إلى تهدئة التوترات.

واتهمت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب كارنباور، روسيا بـ"الاستفزاز" عبر حشدها قوات على الحدود مع أوكرانيا، مؤكدة أنها تتابع الوضع بقلق.
 

عاجل