رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لـ«سائق مصري» أصبح حديث وسائل الإعلام الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر سائق مصري يدعي أحمد شعبان، عناوين وسائل الإعلام الأمريكية خلال الأيام الماضية، والتي تسابقت لعقد لقاءات معه للحديث عن دوره البطولي في مساعدة الشرطة من أجل القبض على مجرم هارب بتهمة القتل.


مساعدة الشرطة

 

وأصبح أحمد شعبان "بطلا" يحتفى به في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث تمكن من مساعدة الشرطة في وضع نهاية لمطاردة مثيرة في شوارع لوس أنجلوس تضمنت حوالي 40 ضابط شرطة وهليكوبتر، للقبض على هارب مطلوب بتهمة القتل.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الثلاثاء الماضي إذ أظهرت لقطات فيديو  كيف استخدم السائق المصري الشجاع شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها في الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أي طريق للهروب.

 


 

 

وكشفت وسائل إعلام أمريكية كيف شارك أحمد شعبان  في جهود الشرطة خلال  ملاحقة السيارة للقبض على السائق، الذي كان يقود بسرعة تزيد عن 90 ميلا في الساعة، في مطاردة عبر مقاطعة ريفرسايد ثم إلى منطقة شرق سان جابرييل.

 

 

تفاصيل الواقعة

 

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية  سرد السائق المصري تفاصيل المطاردة اعترض طريق الهارب بشاحنته حتى أن أكياس الهواء في سيارته انطلقت بسبب قوة الاصطدام.

 

 

 

 

وقال أحمد إنه أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أنه أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى.

 

 

الجيش المصري 

 

ولم يشعر السائق المصري بالخوف وقال في حواره ع الشبكة الأمريكية إنه أدى الخدمة في الجيش المصري حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد.

 

وخلال المقابلة، ارتدى أحمد شعبان "تي شيرت" كتب عليه "أب مصري"، إلى جانب علم مصر.

 

بدورها نقلت شبكة "إن بي سي" عن أحمد شعبان قوله عن الواقعه: "إذا لم أوقفه كان سيقتل شخصًا آخر. كان هذا هو قلقي الرئيسي".

 

وأضاف: "فكرت فقط في إبعاده عن الطريق؛ إذ أن رجال الشرطة كانوا ورائه لفترة طويلة ولم يوقفوه، بينما سيارتي لديها القوة لفعل ذلك، كما أنه واجبي". وأكد السائق المصري أن الشرطة الأمريكية شكرته وكانت داعمة للغاية لما فعله.

 

 

الشخص الهارب 

 

وكشفت صحيفة "نيويورك بوست" أن الهارب هو  مايكل كالب ريد (35 عاما) كان مطلوبًا في جريمة قتل في 28 مارس في أويلديل، اصطحب معه سيدة في شاحنة صغيرة من منطقة سان دييجو وتوجها شمالًا نحو مقاطعة ريفرسايد.

 

وأضافت أن الهارب طاردته الشرطة عبر الشوارع في منطقة بومونا، حيث كان يقود سيارته على الجانب الخطأ من الطريق في هيل بوليفارد، مما تسبب في اصطدامها بسيارة صغيرة، ولاحقا قام بالاصطدام بشاحنة أخرى.

 

وذكرت الشرطة أنه تم احتجاز ريد والسيدة التي كانت في سيارته الصغيرة لكن تم إطلاق سراحها لاحقًا.

 

عاجل