رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاستثمار الأوروبي» يدعم خطة تعافي اليونان بـ 5 مليارات يورو

نشر
بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

وافق بنك الاستثمار الأوروبي رسميًا، اليوم الأربعاء، على تقديم دعم يصل إلى 5 مليارات يورو كجزء من تنفيذ اليونان خطة التعافي الوطني والمرونة والمعروفة باسم “اليونان 2.0 ” .

ووفقًا للاتفاقية سيحدد الخبراء الفنيون والماليون والبيئيون في البنك الأوروبي المشاريع عالية التأثير والقطاعات ذات الأولوية والهياكل المالية الفعالة لضمان أفضل استخدام للمنح الأوروبية الجديدة ودعم القروض لليونان، وذلك من أجل التخفيف من الأثر الاجتماعي والاقتصادي لوباء فيروس كورونا، بحسب بيان للبنك اليوم.

وقال كريستيان كيتيل تومسن، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المسؤول عن عمليات الإقراض في اليونان إن البنك على استعداد لدعم خطط البلاد الطموحة من خلال الفرص التي توفرها صناديق التعافي والمرونة.

وأضاف أن الاتفاقية تمثل أول تعاون رسمي بين بنك الاستثمار الأوروبي وشريك وطني يضمن أن يفي صندوق التعافي والمرونة بوعده بمستقبل أفضل والمساعدة في إصلاح الضرر الاقتصادي والاجتماعي الفوري الذي أحدثته جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن اليونان من المتوقع أن تتلقى حوالي 31 مليار يورو من مرفق التعافي والمرونة الأوروبي، في شكل منح وقروض. وكان بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق الاستثمار الأوروبي قدما مبلغًا قياسيًا قدره 2.8 مليار يورو من الدعم الجديد للاستثمارات العامة والخاصة في اليونان العام الماضي.

 

 

 

 

 

عاجل