رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كتافة وتليفون مقلوب ووايرلس».. 5 مسلسلات سقطوا في الأخطاء بأولى حلقاتهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى أمس، عرض أول حلقة من المسلسلات، التي تخوض سباق رمضان الحالي 2021، واستطاع عدد كبير منهم تحقيق نجاح كبير، وتصدر "التريند" على محرك البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في نفس الوقت الذي ظهر في مسلسلات أخرى أخطاء وقع فيها صناعها.
وخلال السطور التالية يرصد "مستقبل وطن نيوز" أخطاء أول حلقات مسلسلات رمضان 2021:
«تليفون مقلوب».. ضل راجل

ظهر الفنان ياسر جلال داخل ميكروباص، ويتحدث هاتفيا مع الفنانة نيرمين الفقي، خلال أحداث الحلقة الأولى من مسلسله "ضل راجل"، وجاء الخطأ في إمساكه للموبايل بالمقلوب، والغريب، أنه في البداية كان يمسك الهاتف بشكل صحيح، إلا أن مع انتقال الكاميرا بينه وبين الفنانة نيرمين الفقي على الجانب الآخر من المكالمة، فوجئ الجميع بتغير حركة الموبايل، ليصبح بالمقلوب، وهو الأمر الذي أثار حالة من التعجب.


«أخطاء لغوية».. لحم غزال
جاءت أخطاء مسلسل "لحم غزال" مع تتر البداية وتتر النهاية، حيث ظهر خطأ لغوي في كتابة وصف واسم مخرج العمل، ففي تتر البداية تلحظ خطأ في كتابة اسم الممثل عمرو عبدالجليل، والذي تم كتابته "عمر"، أما في النهاية فكلمة "إخراج" كتبت "أخراج"، بفتح الهمزة، واسم المخرج نفسه، كتب "محمد إسامة"، وليس "أسامة".


«أخطاء لغوية».. ضد الكسر
وفي مسلسل "َضد الكسر" تكرر أيضًا الخطأ اللغوي، في تتر البداية، إذ كُتب وصف ما قدمه الشاعر مدحت العدل من كلمات لأغنية التتر، بأنه "كليمات" وليس "كلمات".
 

«الكتافة».. ملوك الجدعنة
أما مسلسل "ملوك الجدعنة" أشاد به الكثيرون، فوقع بأولى حلقاته خطأ، عندما ظهر "أمين شرطة" مرتديًا كتّافة عليها "4 شرط"، وهو غير متواجد في الرتب نهائيًا، فكتافة أمين الشرطة آخرها 3 شرط فقط.


«وايرلس وكتب».. هجمة مرتدة
وعن مسلسل "هجمة مرتدة" فتمثل الخطأ في بداية الحلقة؛ إذ ظهر عدد كبير من الفنانين، وهم يرتدون سماعات Wireless، وهو ما لم يكن منتشرًا بهذه الطريقة، في عام 2007، الذي تدور فيه أحداث المسلسل.
وجاء خطأ آخر، في منزل هند صبري، إذ ظهر كتاب "مصر على كف عفريت" للراحل جلال عامر، على الرغم من أن الطبعة الأولى منه كانت عام 2009، أي بعد أحداث المسلسل بعامين.

عاجل