رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: استجابة كبيرة من الفلاحين حول تدريبهم على التقنيات الحديثة للري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن منظومة الري الحديث تعد من أهم المنظومات التي يتم تحديثها حاليا، وتستخدم في القطاع الزراعي، موضحا أن هذا القطاع منذ 2014 إلى الآن يشهد طفرات غير مسبوقة ومستمرة.

وأضاف- خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء- أن تطوير نظم الري سوف يؤدي إلى زيادة القدرة الإنتاجية لوحدة المياه، وبالتالي يعود بالنفع الكبير على المزارع المصري ويحقق دخل  أكبر مما يجعله متحمسا للتوسع في الزرعة،  علاوة على زيادة جودة المنتج الزراعي المصري.

 وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن التوسع في طرق نظم الري أمر لا بد منه، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية حيث إنه تم انعقاد لجنة وزارية، تقوم بحل القضايا المتعلقة بتطبيق نظم الري الحديثة وهي تنعقد مرة أو مرتين شهريا.

ونوه بأنه يوجد استجابة كبيرة من الفلاحين المصريين حول تدريبهم على التقنيات الحديثة، لافتا إلى أن الوزارة تتعاون مع الفلاح الذي يريد تطوير نظم الري لأرضه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة: "نستجيب فورا لطلبه وننزل نقوم بدراسة جدوى كاملة، وتقوم البنوك الوطنية بتمويل هذا المشروع، مؤكدا استفادة الفلاح المصري في كل الأحوال من نظم الري الحديثة".   

 

 

عاجل