رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المالية: 2.7 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال مارس الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال شهر مارس الماضي بلغ نحو ملياري و713 مليونا و491 ألف جنيه.
 

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، ما يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.
 

وأضافت أنه تم الإفراج عن مشمول 11 ألفا و488 شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، والأعلاف، وقطع غيار موتوسيكلات، وسيارات»، خلال مارس الماضي.
 

وأوضحت أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» بلغ 451 مليونا و939 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات حوالي ملياري و502 مليون و746 ألف جنيه.
 

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير مشمول 4 آلاف و627 بيانا جمركيا خلال مارس الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «الألومنيوم، والمواد الغذائية، والاستانلس، والرخام، ورمل، وخردة حديد»، بقيمة إجمالية بلغت 6 مليارات و200 مليون و440 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المحصلة نحو 7 ملايين و13 ألف جنيه.

 

عاجل