رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

50 ألف رأس في الجيزة فقط

مدير «الطب الزراعي» بالجيزة: تحصين مليون حيوان ضد الجلد العقدي والجدري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب الزراعي بالجيزة: إن هناك حملة قومية انطلقت  لتحصين الأغنام والماعز ضد  مرض الجلد العقدي والجدري، مشيرا إلى أن الحملة تتم في وقت واحد على معظم أنحاء الجمهورية.

وأضاف في لقاء ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك 17 مركزا في الجيزة والقرى، يتم فيها تحصين المواشي حاليا، منوها بأنه تم توفير كافة الأدوات الخاصة بعملية التحصين والمتعلقة باللقاحات التي توفرها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، معلقا: "نوفر السنون وكل حيوان يتم حقنه بسن غير الأخر لعدم انتقال العدوى".

وأشار إلى أنه يصاحب اللجنة فريق إرشادي يعمل على توعية المواطنين والمربين لأهمية التحصينات، كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا علاوة على تحصين الحيوانات في الأسواق خاصة أن هناك قرارات تمنع انتقال الحيوان من مكان لآخر دون تحصين، لافتا إلى أن هذه الحملة الهدف منها الحفاظ على الثروة الحيوانية، والحفاظ على القيمة الاقتصادية للحيوان.

وأكد أن الحملات مستمر على مدار العام، كاشفا عن أنه تم تحصين أكثر من مليون رأس ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى الجمهورية، وفي الجيزة فقط 50 ألف رأس.
 

عاجل