رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلقة الأولى من «القاهرة كابول».. مقتل الشيخ الذهبي وتفجير معسكر الأمريكان

نشر
القاهرة كابول
القاهرة كابول

عرضت منذ قليل، الحلقة الأولى من مسلسل "القاهرة كابول" الذي يخوض بطولته الفنانين طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، وحنان مطاوع، في السباق الرمضاني الحالي 2021، حيث شهدت الحلقة العديد من الأحداث الدرامية القوية.

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "القاهرة كابول" بمشاهد لتفجير القاعدة لمعسكر للقوات الأمريكية في أفغانستان وسط مراقبة الشيخ رمزي الذي يقدم دوره الفنان الكبير طارق لطفي، وأعقبها فرحة شديدة من قبله، والذي أمر بالتفرق لعدم الوقوع تحت ملاحقة القوات الأمريكية التي ستقوم بتمشيط المناطق المحيطة بأكملها.

وعادت بعد ذلك الأحداث إلى 1967، مولد رمزي في منطقة السيدة زينب لأب يعمل فني في مطابع أحد المؤسسات الصحفية بالتزامن مع خطاب التنحي للرئيس الأسبق جمال عبد الناصر ووجود حالة من الغضب والحزن داخل البلاد على خلفية النكسة من إسرائيل ووجود حالة من الإحباط العام وكانت هي بداية نشأة رمزي الذي أصبح فيما بعد زعيما للقاعدة بعد سفره إلى أفغانستان. 

وتواجد الفنان طارق لطفي في أكثر من وقت زمني، حتى ظهر الفنان خالد الصاوي، الذي تولى مهمة ثقيلة باعتباره ضابط في أمن الدولة ويقدم الفنان فتحي عبد الوهاب شخصية إعلامي شهير باسم طارق كساب تواصل مع قائد القاعدة وأجرى معه حوارًا وتعرف على خططهم القادمة.

كما تطرقت القصة للشخص الرابع وهو الفنان أحمد رزق الذي يقدم دور مخرج قدم فيلما مهما عن الإرهاب الدولي وذهب لعرضه في أحد أهم المهرجانات العالمية ويحكي ارتباط الفيلم بأول يوم تواجد فيه في القاهرة كان مقتل الشيخ الذهبي على يد إحدى الجماعات الإرهابية، وفي نهاية الحلقة يجتمع الأصدقاء الذين تجمعوا في مكان واحد بإحدى الدول الخارجية وتذكروا ذكريات نشأتهم في عمارة سكنية واحدة وأحلام الطفولة وما الذي جمعهم في الصغير أثناء حياتهم في السيدة زينب.

جدير بالذكر أن مسلسل "القاهرة كابول" يشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم طارق لطفي، ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع وكارولين خليل وأحمد فهيم ومن تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج حسام علي ومن إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي ويعرض على قنوات الحياة وسي بي سي، وينتظر الجمهور ما سيفعله طارق لطفي بعد الحلقة الأولى من القاهرة كابول.