رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب كورونا.. فرنسا تعلن تعليق الرحلات مع البرازيل حتى إشعار آخر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا قررت تعليق كل رحلاتها مع البرازيل "حتى إشعار آخر" بسبب القلق الناتج من السلالة المتحورة البرازيلية لفيروس كورونا المستجد.

الوضع يزداد خطورة

وقال كاستكس خلال جلسة استجواب الحكومة في البرلمان: "نلاحظ أن الوضع يزداد خطورة، وقررنا تاليا تعليق كل الرحلات بين البرازيل وفرنسا حتى إشعار آخر".

ونفى جان كاستكس أي تقاعس مشيرًا إلى أن المسافرين القادمين من البرازيل يتعين عليهم الحصول على اختبار نتيجته سلبية والخضوع للحجر لمدة عشرة أيام.

رحلات قليلة

من جانبه، أوضح وزير النقل جان باتيست دجيباري أن فرنسا احتفظت برحلات قليلة مع البرازيل.

وقد برر الإبقاء على الرحلات الجوية باحترام القانون، إذ نص مجلس الدولة، وهو أعلى سلطة إدارية في فرنسا، على أن المواطنين الفرنسيين "باسم حرية التنقل، ينبغي أن يكونوا قادرين على القدوم".

الموجة الثالثة

وتعاني فرنسا من الموجة الثالثة من فيروس كورونا إذ لا تظهر المؤشرات تحسنًا في المستشفيات، مع تسجيل أكثر من 99 ألف حالة وفاة وتقديم العلاج لنحو 6 آلاف مصاب بكوفيد-19 في أقسام العناية المركزة، مما يثير الشكوك حول إمكانية تخفيف القيود.

الوضع في البرازيل

وفي المقابل، سجلت البرازيل 35785 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و1480 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وسجلت البرازيل في المجمل أكثر من 13.5 مليون إصابة بالفيروس منذ بدء الجائحة، بينما بلغت حصيلة الوفيات الرسمية 354617 حالة.

عاجل